ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Contribution à L’étude de L’activité Antioxydante des Extraits Phénoliques des Trois Espèces: Punica Granatum L. "Grenadier", Zea Mays L. "Maïs" et Lawsonia Inermis L. "Henné"

العنوان بلغة أخرى: Contribution to the Study of the Antioxidant Activity of the Phenolic Extracts of the Three Species: Punica Granatum L. "Grenadier", Zea Mays L. "Maize" and Lawsonia Inermis L. "Henna"
مساهمة لدراسة النشاط المضاد للأكسدة للمستخلصات الفينولية لثلاثة أنواع: الرمان، الذرة، الحناء
المؤلف الرئيسي: Benyahkem, Meriem (Author)
مؤلفين آخرين: Lamri, Khaoula (Co-Author), Hadjadj, Soumia (Advisor)
التاريخ الميلادي: 2017
موقع: ورقلة
الصفحات: 1 - 66
رقم MD: 1212719
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الفرنسية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
الكلية: كلية علوم الطبيعة والحياة
الدولة: الجزائر
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تعد هذه الدراسة مساهمة في تعزيز بعض النباتات الطبية من شمال الصحراء الجزائرية. تم إعداد المستخلصات الإيثانولية من لحاء الرمان (Punica granatum L.)، وأساليب للذرة شامية (Zea mays L.) وأوراق الحناء (Lawsonia inermis L.). المردود المتحصل عليه بقيمة 39.72% في الرمان، 37.39% في ذرة شامية و 27.18% لأوراق الحناء. تم تحديد الكمية الإجمالية للبوليفينول، الفلافونويد والعفص لمستخلصاتنا من خلال الفحص اللوني، النتائج التي تم الحصول عليها ما بين (170 ± 10 و 19 ± 3 ملغ مكافئ حمض الغاليك/ غ من المستخلص)، (5 ± 171 و 86 ± 10 ملغ مكافئ حمض الغيتين/ غ من المستخلص) و (10 ± 1 و 8 ± 0 ملغ مكافئ الكاتيشين/ غ من المستخلص)، على التوالي. لقد تم تقييم نشاط مضادات الأكسدة عن طريق إرجاع الفوسفوموليبدات واختبارات محاصرة الجذور الحرة من DPPH و ABTS. إجمالي النشاط المضاد للأكسدة يتراوح ما بين 24 ± 1 و 12 ± 1 ملغ مكافئ حمض الأسكوربيك/ غ من المستخلص. مستخلص لحاء الرمان هو الأقوى اعتراض ل ABTS ول DPPH مع متوسط EC50 قدر ب 4.5 ميكروغرام/ مل.