ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإعلام السياسي ودوره في الاستقرار الاجتماعي: "الفضائيات الليبية نموذجا"

العنوان بلغة أخرى: Political Media and its Role in Social Stability: "Libyan Satellite Channels as a Model"
المصدر: مجلة كلية الفنون والإعلام
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الفنون والإعلام
المؤلف الرئيسي: القندوز، آمنة محمد عبدالقادر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 167 - 205
DOI: 10.46485/1574-000-012-007
ISSN: 2523-2711
رقم MD: 1216974
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام السياسي | الفضائيات | الصراع السياسي | الاستقرار الاجتماعي | Political Media | Satellite Channels | Political Conflict | Social Stability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج جاءت نتاجا للتكامل بين جانبي الدراسة: الجانب النظري الذي تم الاعتماد فيه على الدراسات والكتابات ذات الصلة المباشرة أو غير المباشرة بالموضوع المدروس، والجانب العملي الذي تم تطبيقه على 26 عضو هيئة تدريس من كلية الآداب جامعة مصراتة، حيث تهدف الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه الإعلام السياسي وتحديدا الفضائيات الليبية في مدى الاستقرار الاجتماعي في ليبيا، وتم الاعتماد في هذه الدراسة على منهج المسح الاجتماعي باستخدام العينة، كما تم استخدام أداة الاستبيانة بعدها أداة رئيسية لجمع البيانات، وقد تمثل مجتمع البحث في أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة مصراتة، وكان عددهم أثناء إجراء الدراسة (175) عضو هيئة تدريس، وحجم العينة 26 عضو هيئة تدريس وكان نوع العينة عشوائية بسيطة، وقد أمكن التوصل إلى جملة من النتائج ذات العلاقة المباشرة بموضوع الدراسة وهي: 1- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أخلاقيات المهنة للإعلامي الليبي والاستقرار الاجتماعي. 2- عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين إدارة برامج القنوات الفضائية والاستقرار الاجتماعي. 3- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين طبيعة برامج القنوات الفضائية والاستقرار الاجتماعي.

The study reached a number of results that came as a result of the integration between the theoretical sides of the study, in which the studies and writings related directly or indirectly to the topic studied, and the practical side that was applied to 26 faculty members from the Faculty of Arts, Misurata University, was relied on. the social survey method used the sample, and the questionnaire tool was used as the main tool for data collection. It was possible to reach a number of results directly related to the subject of the study: 1-There is a statistically significant relationship between the ethics of the profession of the Libyan journalist and social stability. 2- There is no statistically significant relationship between the management of satellite TV programs and social stability. 3- There is a statistically significant relationship between the nature of satellite TV programs and social stability.

ISSN: 2523-2711