ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إسهامات التعلم التشاركي الإلكتروني في تنمية التفكير الإيجابي لدى الجماعات الإلكترونية

العنوان بلغة أخرى: Electronic Participatory Learning in Developing Positive Thinking among Electronic Groups
المصدر: المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية - دراسات وبحوث تطبيقية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: دندراوي، محمد سيد عباس (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، أيمن أحمد عصام الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع15, مج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 125 - 157
ISSN: 2356-9794
رقم MD: 1217701
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم التشاركي الإلكتروني | الجماعات الإلكترونية | التفكير الإيجابي | E-Learning Collaborative | Electronic Groups | Positive Thinking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

95

حفظ في:
المستخلص: يعتبر التعلم التشاركي مدخلا أو استراتيجية للتعلم، يعمل فيه المتعلمون معا في مجموعات صغيرة أو كبيرة لإنجاز مهمة أو تحقيق هدف تعليمي مشترك، حيث يتم اكتساب المعرفة والمهارات والاتجاهات من خلال العمل الجماعي المشترك ونظرا للتطور التكنولوجي وظهور تقنيات الويب، فقد ظهر ما يسمي بالتعليم التشاركي عبر الانترنت، وبيئات التعلم التشاركية عبر الويب، وهي بيئات متعددة الأدوات. ويساهم التعلم التشاركي الالكتروني في دعم جودة التعلم وتحسين مخرجاته، من خلال تنمية المهارات الاجتماعية والشخصية لمخرجات التعليم الجامعي، وتوظيف البنية المعرفية في مجال سوق العمل ويمكن أن يساهم أيضا في التفكير الإيجابي بين الشباب في الجماعات الالكترونية وقد استهدفت الدراسة الحالية الإجابة على تساؤل رئيسي مؤداه: ما إسهامات التعلم التشاركي الالكتروني في تنمية التفكير الإيجابي لدي الجماعات الالكترونية؟ وقد خلصت الدراسة إلى أن التعلم التشاركي يمكن أن يساهم في تنمية الطموح بين الشباب الجامعي من خلال الجماعات الإلكترونية وأن يساهم في التفوق بين الشباب وفي تنمية الشعور بتحمل المسئولية لدي الجماعات الالكترونية.

Participatory learning is an approach or strategy for education. in which learner work together In small or large groups to accomplish a task or achieve a common educational goal, where knowledge, skills and trends are acquired through Joint teamwork Online collaborative, web-based collaborative learning environments, which are multi tool environments. Electronic participatory learning confutes to supporting the quality of loaming and improving Its outcomes, through the development of social end personal skills for university education outcomes and the employment of the knowledge structure In the held of the labor market. It can also contribute to positive thinking among young people in electronic groups The current study aimed to answer a main question. 'What are the contributions of electronic participatory learning in developing positive thinking among electrons groups? The study concluded that participatory learning can contribute to the development of ambitton among university youth through electronic groups and contribute to excellence among young people and in developing a sense of responsibility among electronic groups.

ISSN: 2356-9794

عناصر مشابهة