ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Derek Walcott's Dream on Monkey Mountain as a Journey from Self-Hatred to Self-Acceptance

العنوان بلغة أخرى: مسرحية "حلم على جبل القرود" لديريك والكوت بوصفها رحلة من كره الذات إلى قبول الذات
المصدر: مجلة آداب المستنصرية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: العسكري، حسن كاظم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع90
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 264 - 281
ISSN: 0258-1086
رقم MD: 1217925
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ديريك والكوت | قبول الذات | ما بعد الكولونيالية | كره الذات | Derek Walcott | Self-Hatred | Post | Colonialism | Self-Acceptance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: مما لا شك فيه أن مسرحية حلم على جبل القرود (1970) للكاتب ديريك والكوت تعد ضمن مسرحيات البعد الكولونيالية لما تتاوله من تأثير خلقه المستعمر وما انفك يؤثر على الأمم التي رزحت تحت الاستعمار وتختص هنا بشعوب جزر الهند الغربية. تجرى أحداث المسرحية في العصر الفيكتوري حينما بلغ الاستعمار الأوربي أوجه وتروي محنة رجل عجوز أسود البشرة يدعى فيليكس هوبيان (مكاك كما سمي في المسرحية) ورحلته من كره الذات إلى قبول الذات، ويعرف كره الذات على أنه ذلك الشعور الذي يختبره الأفراد يكونون فيه حانقين من أنفسهم. تجادل الورقة البحثية أن المستعمرين وعملائهم هم من زرعوا بذور كره الذات في أنفس المواطنين للشعوب المستعمرة.

Derek Walcott's Dream of Monkey Mountain (1970) can arguably be regarded as a post-colonial play as it discusses the impact being projected and will be left on the colonized nations by the colonizers of the West Indies. The play is set in the Victorian era when European colonization was at its peak. It details the plight of Flex Hobian (named Makak in the play), an old black ugly man who goes through a journey from self-hatred to self-acceptance. Self-hatred refers to feeling the individuals experience during which they are angry at or even prejudiced against themselves. The paper argues that the colonizers and their accomplices are responsible for seeding self-hatred among the colonized population.

ISSN: 0258-1086