ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







L’apport de la Musculation Intégrée dans L'amélioration des Paramètres Musculaires et Techniques des Jeunes Footballeurs Algériens

العنوان بلغة أخرى: إسهام التدريب العضلي المدمج في تحسين الصفات العضلية والمهارية عند لاعبي كرة القدم الشباب الجزائريين
المصدر: المجلة العلمية العلوم والتكنولوجية للنشاطات البدنية والرياضية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - معهد التربية البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: Ghoual, Adda (Author)
مؤلفين آخرين: Ali, Bengoua (Co-Author), Seghir, Noureddine (Co-Author)
المجلد/العدد: مج15, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: فبراير
الصفحات: 36 - 46
DOI: 10.54031/2070-015-996-005
ISSN: 1112-4032
رقم MD: 1218374
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إسهام | التدريب العضلي المدمج | الصفات العضلية | اللاعبين الناشئين
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: من خلال هذه الدراسة حاولنا تحديد درجة إسهام التدريب العضلي المدمج عموما على تحسين عام ومتكامل للصفات العضلية والفنية التي تتطلبها رياضة كرة القدم، سيما إذا كان هذا المفهوم في التدريب الحديث بالإمكان تطبيقه عند الفئات الشبابية. لهذه الدراسة هدفين، أولهما علمي وهو معرفة تأثير هذه الطريقة في الرفع من المستوى البدني للاعبين الشباب، وثانيهما عملي وهو تقديم وسيلة بيداغوجية للمدربين والطلبة لاستيعاب هذه الطريقة الحديثة في التدريب. كان الغرض من الدراسة هو: نعم إن لهذه الطريقة تأثير إيجابي وواضح المعالم في الرفع من مستوى البدني عند اللاعبين الناشئين. ولإنجاز هذه الدراسة انتهجنا المنهج التجريبي حيث تمت الاستعانة بعينة اختبارية مؤلفة من 24 لاعبا بين عينة تجريبية عينة ضابطة ووضع برنامج تدريبي لمدة 8 أسابيع. بعد حصاد نتائج الاختبارات القبلية والبعدية، أظهر التحليل النتائج التالية: واقع تدريب الفئات الشابة لا يساعد على الرفع من المستوى البدني والفني وبالتالي التأثير سلبيا على المستوى العام للأداء عند الناشئين. وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى نمو الصفات العضلية قيد الدراسة بين نتائج العينة الضابطة والعينة التجريبية (الذين طبق عليهم البرنامج المقترح) لصالح هذه الأخيرة في القياس البعدي. نستنتج من خلال هذه النتائج أن استخدام هذه طريقة العمل العضلي المدمج في التدريب يعطي نتائج إيجابية عند الفئات الشبابية. وعليه يمكن أن نوصي بما يلي: إعطاء أهمية بالغة لكيفية التكفل بتدريب الفئات الشابة، وذلك باستعمال أنجع الطرق الحديثة في التدريب في كرة القدم. تلقين المدربين مفهوم التدريب البدني المدمج وخاصة العمل العضلي المدمج المتكامل لكي يستطيعوا العمل به مستقبلا. الحاجة إلى توفير الوسائل من حيث الأدوات والمرافق الرياضية والاهتمام خاص بإعداد وتكوين المدربين والمؤطرين للفئات الشباب نظرا للطبيعة الخاصة لهذه الفئات. إعطاء أهمية بالغة للتكفل بهذه الفئات التي تشكل مستقبل الكرة في بلادنا.

Intitulé: ″ L’apport de la musculation intégrée dans l'amélioration des paramètres musculaires ET techniques des jeunes footballeurs Algériens.″ A Travers cette étude on a essayé de connaître l’apport de la musculation intégrée, sur l’amélioration des paramètres musculaires ET techniques dans la discipline ²football², son optimisation ET sa planification dans l’entrainement des jeunes footballeurs, et en particulier, si ce concept était transposable chez les jeunes footballeurs algériens. Deux objectifs visés, du point de vue scientifique mesurer l’impact de la musculation intégrée chez les jeunes joueurs, ET du point de vue pratique, présenter UN outil pédagogique aux entraineurs et étudiants dans la compréhension de ce concept d’entrainement. Pour la réalisation de cette recherche, on a utiliser la méthode expérimentale, on a procéder a l’élaboration d’un programme de 8 semaines, appliquer sur un échantillon composé de 12 joueurs.et après la récolte des résultats des pré-tests et des post-tests ,l’analyse de ces résultats a démontré ce qui suit. Les hypothèses émises en amont, se sont confirmées à travers l’intervention pédagogique et les résultats obtenus sont significatifs. La marge de progression du groupe expérimental était nettement significative en comparaison avec le groupe témoin, ET que l’impact de ce concept s’est avéré positif dans l’approche de la préparation physique des jeunes footballeurs. nous recommandons: La nécessité de fournir des moyens en termes d’installations, d’outils et de matériels pédagogiques. L’attention particulière à la préparation ET la formation des entraineurs des catégories jeunes, le cas échéant, et de la nature spécifiques de ces catégories. Initier les entraineurs des jeunes catégories au concept musculation intégrée, avec toute sa composante technique pour que ces derniers puissent le concrétiser sur le terrain.

ISSN: 1112-4032