ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آليات الرقابة في منظمة العمل الدولية

العنوان بلغة أخرى: International Labour Organization Oversight Mechanisms
المصدر: مجلة الاجتهاد القضائي
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر أثر الاجتهاد القضائي على حركة التشريع
المؤلف الرئيسي: حكيم، بليل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: على، دحامنية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: مارس
الصفحات: 487 - 500
DOI: 10.37136/0515-012-001-027
ISSN: 1112-8615
رقم MD: 1219305
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنظمة الدولية | حقوق العمال | الاتفاقيات الدولية | آليات الحماية | International Organization | Labor Rights | International Conventions | Protection Mechanisms
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: تعد منظمة العمل الدولية أول وكالة متخصصة ترتبط بالأمم المتحدة، وهي تسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال الأنشطة التي تضطلع بها في المجالات العمالية والاجتماعية. حيث يعد مجال حماية العمال من أكثر موضوعات حماية حقوق الإنسان نشاطا بالنظر إلى تعدد الأطراف المكونة لمنظمة العمل الدولية من ممثلين للحكومات، وممثلين لأرباب العمل وتضارب مصالح كل طرف مع مصالح غيره من جهة ومن جهة ثانية تشعب الحقوق والحريات التي عملت المنظمة على حمايتها لفائدة فئة العمال من الانتهاكات التي تتعرض لها سواء من طرف الدول أو من طرف بعض أرباب العمل، لذا سعت منظمة العمل الدولية إلى إيجاد طرق وآليات لحماية حقوق العمال من أجل التقليل من انتهاك حقوق هاته الفئة في العديد من دول العالم عن طريق الحرص على إنفاذ قواعد ومعايير العمل الدولية المنصوص عليها في دستور المنظمة والاتفاقيات الدولية.

The ILO is the first specialized agency associated with the United Nations and seeks to achieve social justice through its labor and social activities. The field of labor protection is one of the most active issues of human rights protection in view of the multiple constituents of the International Labor Organization, including representatives of governments, employers representatives and the conflict of interests of each party with those of others. Violations by both states and some employers. The ILO has therefore sought to find ways and mechanisms to protect workers' rights in order to reduce the violation of the rights of this group in many countries of the world by ensuring the enforcement of international labor rules and standards set forth in the ILO Constitution and international conventions.

ISSN: 1112-8615