ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإرجاف المعاصر ضد المملكة العربية السعودية: دراسة تحليلية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ظل أزمة كورونا

العنوان بلغة أخرى: Contemporary Shivering (Accusations) Against the Kingdom of Saudi Arabia: An Analytical Study in Light of the Corona Epidemic Crisis
المصدر: مجلة العلوم الشرعية
الناشر: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
المؤلف الرئيسي: الشهراني، فهد بن مطر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع63
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: ربيع الآخر
الصفحات: 345 - 428
ISSN: 1658-4201
رقم MD: 1219515
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إرجاف | مواقع التواصل الاجتماعي | كورونا | Shivering | Social Media | Corona
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

59

حفظ في:
المستخلص: من أهداف الدراسة: التعريف بمفهوم الإرجاف المعاصر وأنواعه، والتعرف على واقع أزمة (وباء كورونا) وخطره على المملكة العربية السعودية ودول العالم، تحليل صور الإرجاف المعاصر ضد المملكة العربية السعودية في أزمة كورونا بمواقع التواصل الاجتماعي، بيان دوافع الإرجاف المعاصر ضد المملكة العربية السعودية في أزمة كورونا، وضع الطرق المناسبة لمواجهة خطر الإرجاف ضد المملكة العربية السعودية في الأزمات والكوارث الطبيعية ومنها (أزمة كورونا). منهج الدراسة: منهج تحليل المضمون. من نتائج الدراسة: أن للإرجاف أنواعا ثلاثة (الداخلية الموجهة المقصودة، والداخلية غير الموجهة وغير المقصودة، والخارجية)، أن لأزمة (وباء كورونا) تأثيرها على مستوى العالم بما فيه المملكة العربية السعودية، أن أعداء المملكة لديهم وسائل وطرق خاصة للإرجاف عبر نشر الكذب والتدليس والتهويل والافتراء مستغلين أزمة كورونا. من توصيات الدراسة: توعية المجتمع بخطر الإشاعات وحقيقة وصور الإرجاف على أمن وسلامة المملكة العربية السعودية، العمل على كشف من يقف خلف الأخبار الكاذبة والمغرضة ضد المملكة العربية السعودية. مراقبة المحتوى الإعلامي من الجهات المختصة وعدم السماح لكل ما ينشر من صور الإرجاف ضد المملكة.

The study objectives: Define the concept of accusations and their types, Setting the appropriate methods to face the threat of shivering against Saudi Arabia in crises and natural disasters, including (the Corona Crisis). Study methodology: the content analysis methodology. the results of the study: that accusations has three types (The interior intentional intended, and unintended, and external). The crisis (Corona epidemic) has an impact on the world level, including the Kingdom of Saudi Arabia.

ISSN: 1658-4201

عناصر مشابهة