ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Move Analysis of English SMS Advertisements in Egypt

المصدر: مجلة هرمس
الناشر: جامعة القاهرة - مركز اللغات والترجمة
المؤلف الرئيسي: Hafez, Ola M. (Author)
مؤلفين آخرين: Arafa, Engy (Advisor), Hafez, Ola M. (Advisor)
المجلد/العدد: مج8, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يوليو
الصفحات: 37 - 60
ISSN: 2090-8555
رقم MD: 1221809
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التواصل عبر الكمبيوتر | التواصل عبر التليفون المحمول | الرسائل القصيرة الإعلانية بالتليفون المحمول | تحليل الخطاب | Computer-Mediated Communication | Mobile Communication | SMS Advertisements | Move Analysis | Discourse Analysis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى تحليل الهيكل التخطيطي لمضمون الرسائل القصيرة الإعلانية باللغة الإنجليزية التي ترسل إلى التليفونات المحمولة في مصر. الاستخدام المتزايد مؤخرا للرسائل القصيرة الإعلانية أدى إلى الاهتمام في هذا البحث بتحليل الخصائص اللغوية لهذه الرسائل للتوصل إلى تركيبتهم الضمنية. يستخدم الباحث الهيكل التحليلي لباتيا (1993) لدراسة الهيكل التخطيطي لمضمون هذه الرسائل التي تم تجميعها من عائلة وأصدقاء ومعارف وطلاب الباحث. كشفت النتائج أن بعض الخصائص المستخدمة في كتابة هذا الرسائل مناسبة لهذا النوع من الرسائل، بينما لم تستخدم خصائص أخرى بكثرة أو لم تستخدم كليا لأنها لا تخدم الهدف من هذه الرسائل. مثال على أهم الخصائص المتكررة في العينة هو تكرار وصف العرض/ التخفيض + نداء لاتخاذ فعل في أغلب الرسائل النصية التي تم تحليلها، وهذا الهيكل التخطيطي يحقق الهدف من الإعلان لبعض المنتجات والخدمات حيث يوفر معلومات عنهم ثم كيفية التواصل مع الجهة المعلنة سواء كانت محل أو شركة أو أي مكان أخر. ساعدت الخصائص المستخدمة في كتابة هذه الرسالة في التوصل إلى التركيبة الضمنية المستخدمة لكتابة الرسائل القصيرة الإعلانية التي تكتب باللغة الإنجليزية.

The current study attempts to conduct a move analysis of English SMS advertisements sent to mobile phones in Egypt. The recent prevalence of SMS advertisements led to the interest in the current study in analysing their linguistic features in order to reach their underlying structure. The researcher adopts Bhatia’s (1993) move analysis framework to examine the schematic structure of the English SMS advertisements collected from the researcher’s family members, friends, acquaintances and students. The findings revealed that some move patterns were recurrent in all SMS advertisements, while others were found in certain themes of these advertisements. For example, the move pattern which occurred the most in all SMS advertisements was “Description of offer/promotion + Call-to-action”, achieving the purpose of advertising for certain products or services by providing information about them and then contact information. Therefore, the move patterns used in the SMS advertisements analysed were found to be suitable for the genre of SMS advertisements.

ISSN: 2090-8555

عناصر مشابهة