ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الكتب التي عنى مصنفوها ببيان الرأي الراجح في الرواة المختلف فيهم

العنوان بلغة أخرى: The Books in which their Authors Identify the Most Preponderant Opinion Regarding the Debatable Narrators
المصدر: مجلة الزهراء
الناشر: جامعة الأزهر - کلیة الدراسات الإسلامیة والعربیة للبنات بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: عيسى، صلاح أحمد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع31
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 839 - 936
DOI: 10.21608/zjac.2021.204019
ISSN: 1110-3825
رقم MD: 1222721
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الكتب | الرواة | المختلف فيهم | الرأي | الراجح | Books | Narrators | Debatable | Preponderant opinion
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا بحث جمعت فيه سبعة عشر كتابا عنى مصنفوها فيها ببيان الراجح من الأقوال في الرواة المختلف فيهم، وذكرت فيه ما يحتاج إليه من المسائل المتعلقة بذلك. وهدف البحث هو المساعدة على إدراك القول الراجح في الرواة المختلف فيهم. ومنهج البحث هو المنهج الاستقرائي التحليلي، والمنهج الاستنباطي أيضا. ومن نتائج البحث أن الرواة المختلف فيهم كثير منهم نص العلماء على القول الراجح فيهم في مصنفاتهم التي ألفوها في التراجم. ومنها: أن الرواة المختلف فيهم الذين لا يوجد فيهم ترجيح من العلماء المتقدمين يمكن الترجيح فيهم باستعمال القواعد التي مشوا عليها في ترجيحاتهم التي وجدت.

This Study contains seventeen books in which the authors have declared the preponderant opinion regarding the debatable narrators. The important related issues are addressed in the study. The present study aims to help to know the preponderant opinion in regard with the debatable narrators. The study adopts the inductive analytical approach, as well as the deductive approach. Conclusions of the Study: - There are many debatable narrators and scholars have mentioned the predominant opinion regarding them in the books of biographies. - We can use the same rules of the preponderance that the scholars used in order to reach the right decision can be applied to the debatable narrators who are not mentioned by these scholars.

ISSN: 1110-3825