ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور البورصات السياحية في الترويج للمنتج السياحي المصري

العنوان بلغة أخرى: The Role of Tourism Exhibitions in Promoting the Egyptian Tourism Product
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عبدالفضيل، يمنى مصطفى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بدر الدين، رانيا محمد بهاء الدين (م. مشارك), حزة، دعاء سمير محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 433 - 469
DOI: 10.21608/MKAF.2021.202142
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1226644
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البورصات السياحية | الترويج السياحي | المنتج السياحي | Tourism Exhibitions | Marketing | Tourism Promotion | Tourism Product
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aims to determine the role of Tourism Exhibitions in promoting the Egyptian tourism product. The study is based on the descriptive and analytical approach by reviewing theoretical studies related to the subject of the study, as well as conducting the field study through the method of investigation, where 15 personal interviews were conducted on a sample of tourism experts and specialists in tourism marketing and promotion in order to identify their opinions towards the study dimensions. The study found that participation in tourism exhibitions contributes to promoting the Egyptian tourism product. Based on the results obtained, a set of recommendations were drawn up, the most prominent of which is the provision of financial resources commensurate with the huge cost of participation in stock exhibitions, Coordination with the Ministry of Foreign Affairs in order to facilitate procedures for visas for members representing Egypt and customs procedures, Increasing the interactive activities and competitions that take place inside the exhibition to attract the attention of the largest possible number of participants in the Egyptian pavilion.

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذي تقوم به البورصات السياحية في الترويج للمنتج السياحي المصري. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من خلال استعراض الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة، وكذلك إجراء الدراسة الميدانية من خلال الاعتماد على أسلوب المقابلة الشخصية، حيث تم إجراء عدد 15 مقابلة شخصية على عينة من الخبراء السياحيين والمتخصصين في التسويق والترويج السياحي، وذلك بغرض التعرف على توجهاتهم وآرائهم نحو محاور الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن المشاركة في البورصات السياحية تسهم في الترويج للمنتج السياحي المصري. وبناء على النتائج التي تم استخراجها تم وضع مجموعة من التوصيات، أبرزها توفير موارد مالية تناسب التكلفة الضخمة للمشاركة في البورصات، التنسيق مع وزارة الخارجية من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بالتأشيرات للأعضاء الممثلين لمصر والإجراءات الجمركية، وزيادة الأنشطة التفاعلية والمسابقات التي تتم داخل المعرض لجذب انتباه أكبر عدد ممكن من المشاركين في الجناح المصري.

ISSN: 2537-0510