ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستراتيجية الأمنية الجزائرية في مواجهة تهديدات الساحل الإفريقي: دراسة من منظور الأمن الشامل

العنوان بلغة أخرى: The Algerian Security Strategy in Facing the Threats of the African Sahel: A Study from a Comprehensive Security Perspective
المصدر: مجلة أبحاث قانونية وسياسية
الناشر: جامعة محمد الصديق بن يحيى جيجل - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: حجازي، محمد السعيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 65 - 85
ISSN: 2716-8956
رقم MD: 1226933
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإستراتيجية | الأمن | التهديدات | التنمية | Strategy | Security | Threats | Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في ظل الوضع المتأزم ومجموع المتغيرات التي يشهدها الجوار الإقليمي للجزائر، من طبيعة التهديدات العابرة للحدود الوطنية وامتداد لمواطن النزاع بالساحل الإفريقي، كان لزاما على الجزائر رسم استراتيجيات مضادة بغرض احتواء مجموع تلك التهديدات في إطار مرجعيتها الإيديولوجية التي تحملها سياستها الخارجية. وبالنظر إلى منطق عملها فإن الجزائر تجمع بين مجموعة من المقاربات في بناء استراتيجيتها الأمنية الداخلية، لتنظر إلى الأمن من جميع الزوايا.

In light of the crisis situation and the sum of the variables witnessed in the neighborhood of Algeria, from the nature of threats that cross national borders and extension of the conflict areas in the African Sahel it was necessary for Algeria to draw counter strategies in order to contain the total of these threats, within the framework of its ideological reference that carried by its foreign policy. Given the logic of its work. Algeria combines a set of approaches in building its internal strategy, to look at security from all angles.

ISSN: 2716-8956