ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Egyptian Divinities Represented in the form of Roman Emperors in Military Costumes

العنوان بلغة أخرى: آلهة مصرية ممثلة في هيئة الأباطرة الرومان بالزي العسكري
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: El-Kady, Marwa Abd El-Meguid (Author)
المجلد/العدد: مج3, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 25 - 58
DOI: 10.21608/MKAF.2018.106974
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1227097
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تماثيل صغيرة | أبيس | حورس | أنوبيس | آلهة عسكرية | ملابس عسكرية | Statuettes | Apis | Horus | Anubis | Military Divinity | Military Costumes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ابتدع الإمبراطور أغسطس فكرة عبادة الإمبراطور وتبعه في ذلك خلفاؤه من بعده. وفي نفس الوقت تبنى الأباطرة الرومان التقاليد والممارسات الدينية التي عرفها الملوك الفراعنة المصريين من قبل، واتخذوا ألقاب الملك الفرعوني وصوروا في هيئته في المناظر الممثلة على جدران المعابد المصرية. كان الجنود الرومان يؤمنون بقدرات الآلهة العسكرية أو "dii militares" في مساندتهم لهم خاصة في المعارك الحربية. وفي مصر اليونانية الرومانية تبني عدد من الآلهة المصرية الحامية مجموعة من المعدات العسكرية مثل السكاكين والسيوف والدروع لإخافة قوى الشر مثل بس وحربوقراط. وبجانب ذلك ظهر عدد من التماثيل الصغيرة المصنوعة في أغلب الأحيان من البرونز تمثل الآلهة المصرية في هيئة الإمبراطور الروماني وهو يرتدي زيه العسكري الكامل وعلى وجه الخصوص الإله أبيس وحورس وأنوبيس. يهدف البحث إلى دراسة عددا من تلك التماثيل الصغيرة للآلهة المصرية التي صورت في هيئة الأباطرة الرومان في الزي العسكري وذلك لفهم كيف كانت هذه الآلهة تجسد الطبيعة العسكرية للإمبراطور الروماني من خلال دراسة التفاصيل الخاصة بشكل تلك التماثيل وموضوعها وطريقة تمثلها وتفاصيل الملابس العسكرية والتيجان والعلامات المختلفة بها. وينتهي البحث بمجموعة من النتائج المتعلقة بالمفهوم الحقيقي لهذه التماثيل واستخداماتها، وأسباب تمثيل تلك الآلهة على وجه الخصوص في هذه الهيئة، وكيف تتشابه تلك التماثيل الصغيرة وكيف تختلف في بعض التفاصيل، ومن ثم معرفة أهمية تلك التماثيل لهذه الآلهة وتصويرها في هذا الشكل في مصر الرومانية.

The imperial cult was an inventory of Augustus followed by his successors. Simultaneously, the Roman emperors adopted the religious traditions and practices of the Egyptian pharaohs along with their names and scenes represented on the walls of the Egyptian temples. Roman soldiers believed in the powers of the dii militaries or "military gods" that supported them in particularly in battles. In Graeco- roman Egypt, to frighten evil's powers, a number of Egyptian protective gods adopted military equipment like knifes, swords, and shields such as Bes and Harpo crates. Aside from these Egyptian protective divinities, there is a number of statuettes mostly made of bronze represent Egyptian divinities as an emperor in the complete Roman military costume including the gods Apis, Horus, and Anubis. The research studies a number of statuettes of these Egyptian divinities to understand how they manifest the military character of the Roman emperor through the details of their position, attitude, military clothing, attributes and crown. The research ends with the results related to the true conception of these representations and usages, why these divinities in particular took this form, how they are similar and different in certain details, and thus their importance in Roman Egypt.

ISSN: 2537-0510

عناصر مشابهة