ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور ستة سيجما في تطوير أداء الشركات السياحية بالتطبيق على مدينة المنصورة

العنوان المترجم: The Role of Six Sigma in Developing the Performance of Tourism Companies by Applying to The City of Mansoura
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عبدالمنعم، أميرة السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالوهاب، سهى محمد (م. مشارك), بدرالدين، رانيا محمد بهاء الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 151 - 182
DOI: 10.21608/MKAF.2018.106935
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1227232
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Six Sigma is a comprehensive statistical method, based on a methodology that aims to achieve nothing less than perfection in each process and product. The Six Sigma application involves a systematic and accurate use of a set of statistical methods to illustrate the sources of expenditure and waste. It leads to increased profitability, reduced costs, better management results and an important role in reaching the satisfaction of both employees and customers.

تعتبر ستة سيجما هي طريقة إحصائية شاملة، تستند إلى المنهجية التي تهدف إلى عدم تحقيق أي شيء أقل من الكمال في كل عملية ومنتج، وتتضمن عملية تطبيق ستة سيجما استخدام منتظم ودقيق لمجموعة من الأساليب الإحصائية لتوضيح مصادر النفقات والتكاليف المهدرة، ومع تطبيقها في الشركات السياحية فإنها تؤدي إلى زيادة الربحية وتقليل التكاليف وبالتالي تحقيق أفضل نتيجة للإدارة، كما تلعب دور هام في الوصول إلى رضا كل من العاملين والعملاء.

ISSN: 2537-0510