ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Depiction of Sacred Objects of Distributing the Holy Blood in Coptic Mural Painting

العنوان بلغة أخرى: تصوير أدوات التناول على الجداريات القبطية
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: مصطفى، رضوى محمود محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علي، زينب حنفي حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 34 - 57
DOI: 10.21608/JAAUTH.2022.107439.1270
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1227572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كأس | المناديل | ملاعق | لوحة جدارية | القربان المقدس | Chalice | Napkins | Spoons | Mural Painting | Eucharist | Liturgy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: طبقا للكنيسة القبطية فإن الأفخارستيا تعتبر أحد الأسرار السبعة فتؤمن الكنيسة بتحول الخبز والخمر إلى الجسد الفعلي للسيد المسيح ودمه وقد ظهرت نبوءات خلاص المسيح في العديد من الآيات في كل من العهدين القديم والجديد ونتيجة لذلك فقد تم تصوير المشاهد القربانية في اللوحات الجدارية القبطية المبكرة للتعبير عن الخلاص القادم وتأكيده. وعادة ما يتم تصوير المشاهد القربانية على جدران الهيكل حيث تشارك الشخصيات في الحدث الفعلي الذي يحدث على المذبح كما كان الكأس من الأدوات الرئيسية المبكرة وقد تم دمج الملاعق والمناديل في وقت لاحق وظهرت تدريجيا في مشاهد العهد الجديد. الكلمة مشتقة من الكلمة اليونانية Eucharistein وتعني " شكر" المعروفة أيضا باسم المناولة المقدسة؛ الدم الثمين وكأس الفداء". حسب التقاليد المسيحية، هو إحياء ذكرى تضحية المسيح بنفسه من أجل فداء البشر من خطاياها. تهدف هذه الورقة إلى دراسة وتحليل وتتبع تصوير ثلاثة أشياء رئيسية مدمجة مستخدمه في الاحتفال بالدم المقدس وهي الكأس والملعقة والمنديل في التصوير الجداري بالأديرة القبطية.

According to Coptic tradition; The Eucharist is one of the seven sacraments of the Coptic Church. Although all sacraments have their own grace, the Eucharist enjoys the most elevated grace of them all. Bread and Wine become the actual body and blood of Jesus Christ. Prophecies of the Christ’s salvation appeared in many verses in both Old and New Testament and as result; Eucharistic scenes were depicted in early Coptic mural paintings to express and confirm the upcoming salvation. This paper aims to study, analyze and trace the depiction of three main objects strongly incorporated in celebrating and demonstrating the holy blood among congregations namely Chalice; Spoon and Napkin in integrate Eucharistic mural painting in Coptic monasteries. Eucharistic scenes were usually depicted in sanctuary walls as figures participate in the actual event taking place on the altar. Chalice and spoon were early main instrument; spoons and napkins were incorporated in a later date and gradually appeared in New Testament scenes.

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة