ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Evaluating Innovation Activities in Hotels Using Importance Performance Analysis

العنوان بلغة أخرى: تقييم الأنشطة الابتكارية في الفنادق باستخدام تحليل الأهمية والأداء
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: إبراهيم ، ياسر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فهمي، نوران (م. مشارك), عباس، تامر محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 108 - 127
DOI: 10.21608/mfth.2021.215418
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1229900
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأنشطة الابتكارية | تحليل الأهمية والأداء | الفنادق | مصر | Service Innovation | Process Innovation | Marketing-Focused Innovation | Brand Differentiation | Pricing Innovation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: على الرغم من أهمية كل من ابتكار الخدمات الفندقية، والقيمة المتصورة للضيف ونية العودة في صناعة الفنادق، إلا أن الأدبيات قد كشفا عن وجود فجوة في الدراسات المتعلقة بتأثير ابتكار الخدمات الفندقية على القيمة المدركة للضيف ونية العودة في الفنادق. لذلك تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد هذه الفجوة تقديم بعض المقترحات لتقليصها. تم استطلاع رأى عينة من الضيوف الذين اقاموا في الفنادق عن طريق تصميم وتوزيع استمارة استقصاء تحتوي على 79 سؤال يتعلق بأنواع الفنادق المبتكرة وتخصيص الخدمة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات، وابتكار العمليات، والابتكار الذي يركز على التسويق، وتمييز العلامة التجارية، وابتكار التسعير، والقيمة المتصورة للضيف ونية العودة حيث تم توزيع 280 استمارة استقصاء على الفنادق وتم تحليل عدد ٢٢٠ استمارة استقصاء باستخدام اسلوب تحليل التباين (Variance Analysis) للتعرف على الاختلافات بين الجنس والعمر ومستوي التعليم. كذلك تم استخدام أسلوب (Importance -performance analysis) لتحليل الأهمية والأداء والذي اظهر وجود توافق بين الضيوف أن الضيوف وافقوا على أن الفنادق بحاجة إلى إعداد أفضل في نقاط "الفندق يوفر سعرًا خاصًا" و "يوفر الفندق الطعام العضوي". وايضًا أوضحت النتائج أن الفنادق أكثر أهمية بالنسبة لغالبية ابتكار خدمات الفنادق والقيمة المتصورة من الضيوف. هذه الدراسة لها آثار مفيدة لصناعة الضيافة.

Despite the importance of hotel service innovation in the hospitality industry, literature revealed a gap relevant to the lack of studies interested in this field. Thus, the current study aims to shed the light on the importance and perception guest of hotel service innovation using Importance-Performance Analysis (IPA). The study employed a self-administered questionnaire that comprised 79 items including questions about Innovative hotel types, customization of service, use of information technology, process innovation, marketing-focused innovation, brand differentiation, pricing innovation, and guest's perceived value. A total of 280 questionnaires were randomly distributed to a sample of guests who stayed in the hotels were surveyed. Among the questionnaires returned, 220 were useable ones, representing a response rate of 78.6 %. The variance analysis tests were used to identify the presence of significant differences among the guests related to the importance and perception of hotel service innovation and perceived value. In addition, importance-performance analysis was conducted using SPSS. The IPA showed that hotels need better preparation in the points of “the hotel offers special price,” and “the hotel provides organic food”.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة