ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إستخدامات التعليم الرقمي في الدراسات الإعلامية أثناء جائحة كوفيد19: كلية الإتصال الجماهيري جامعة أم لقوين كدراسة حالة

العنوان بلغة أخرى: The Uses of Digital Education in Media Studies During Crisis of Virus COVID-19 (Corona): College of Mass Communication - Umm Al Quwain University - Case Study
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: العواد، هيثم عبدالرحمن أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 637 - 666
DOI: 10.37136/2000-010-003-022
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1237065
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم الرقمي | الدراسات الإعلامية | جائحة كوفيد 19 | Digital Education | Media Studies | Covid 19 Pandemic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بحالة من الشلل أصابت المجتمعات في مختلف دول العالم، وتوقفت معه الحركة، وعجلة الإنتاج في مجالات وقطاعات حيوية كثيرة، لتسارع الحكومات بحثاً عن وسائل، بهدف حماية الناس من هذا الوباء، والبحث عن بدائل لإبقاء عجلة الحياة تدور، ولو في حدودها الدنيا. ولعل قطاع التعليم العالي (كليات الإعلام والاتصال الجماهيري جزء منه) التي نجحت بامتياز في التعامل مع هذا الفيروس، وتكمن مشكلة الدراسة في مدى الاستفادة المرجوة من التقنيات والتكنولوجيا أثناء جائحة كوفيد 19 خاصة وأن هذه التغيرات التكنولوجية انعكست على المناهج العلمية الإعلامية، والمأمول أن تنعكس كل هذه التغيرات بشكل إيجابي على جودة المخرجات التعليمية.

The Coronavirus “Covid-19” has caused a state of paralysis that affected societies in various countries of the world. It halted progress and the wheel of production in many vital areas and sectors. This forced governments to search for means to protect people from this pandemic by looking for alternatives to keep regular daily life activities continue, even in their minimum limits. Despite the difficulty of the situation and the harshness of the repercussions, most countries and governments dealt with the crisis wisely and professionally, mobilized all capabilities, utilized technology and artificial intelligence, to develop an advanced system from whose fundamental sectors excelled in their performance and achievements during the pandemic.

ISSN: 2253-0347