ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الزاوية الذاتية للكاميرا في السرد الأدبي: دراسة مقارنة بين السردين العربي والغربي في نماذج مختارة

العنوان بلغة أخرى: The Self-Angle Of the Camera in Literary Narration a Comparative: Study of Arab and Western Narratives in Selected Samples
المصدر: مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: صالح، أسماء يوسف ديان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج45, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: تش الأول
الصفحات: 149 - 164
ISSN: 1817-2695
رقم MD: 1244611
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الزاوية الذاتية للكاميرا | السينما | السرد الأدبي | Self-Angle Of the Camera | Literary Narration | Cinema
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تكشف لنا النصوص السردية الأدبية بميول كاتبها إلى اللغة السينمائية وما تتضمنه هذه اللغة من أساليبها الخاصة ورؤاها التي تدور على محور الزاوية الذاتية لموقع الكاميرا المتماهية مع موقع الراوي في السرد فيتحول الفضاء النصي السردي إلى فضاء سينمائي بما يحتويه من مقومات سينمائية تتمحور بالدرجة الأساس بتشكل الزاوية الذاتية من التصوير وما يدور في هذه الزاوية من احتمالات التشفير الاحالية فالزاوية الذاتية لموقع الكاميرا تجعلنا ننظر بعيون الشخصية فتكون اللقطة كما نراها التي هي عبارة عن كاميرا تمثل عيني الشخصية، فيكون المشاهد وكأنه مشارك في الحدث.

The narrative texts reveal the tendency to cinematic language i.e its specific patterns and its insights about the position of the Camera; and the position of the narrative space turns into a cinematic one, which includes cinematic ingredients that focus mainly on the formation of the self-angle of photography; and the possibilities of digital encryption. Accordingly, the self-angle of Camera makes the viewer involved in the scene as if he she is participating in the action. The self-Angle of the Camera in Literary Narration. A Comparative study of Arab and Western Narrative in Selected Samples.

ISSN: 1817-2695