ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى التزام العراق دوليا وامتثاله بمكافحة وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" على المستوى الوطني

المصدر: مجلة الكوفة للعلوم القانونية والسياسية
الناشر: جامعة الكوفة - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: رضا، ميثاق عبدالجليل محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع47
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: تموز
الصفحات: 313 - 336
DOI: 10.36323/0964-013-047-026
ISSN: 2070-9838
رقم MD: 1245325
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التزامات دولية | مكافحة وباء كورونا | ضمان صحة الأفراد من الأوبئة | Committed to Combat the Pandemic Coronavirus Covid-19
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: هذه الدراسة تحدد قواعد القانون الدولي التي يمكن أن يستدل من خلالها، وهذا ما ثبت، على التزام العراق بمكافحة وباء فيروس كورونا كوفيد-١٩. تظهر الدراسة أن العراق دمج التزامه الدولي بضمان صحة الأفراد ومكافحة الأوبئة والتدابير التي تستلزمها في دستوره وتشريعاته. هذا الالتزام انعكس في قرارات لجان الأزمة التي شكلت لمكافحة الوباء المذكور التي اتخذت وأوصت باتخاذ تدابير قسمتها الدراسة إلى أساسية واستثنائية وتدابير أخرى ضامنة لها ورادعة لانتهاكها.

This study specifies the rules of international law by which it can be inferred, as proven, that Iraq is committed to combat the pandemic Coronavirus Covid-19. The study shows that Iraq has incorporated its international commitment including required measures to ensuring the health of individuals and combating epidemics in its constitution and legislations. This is also, as the study show, reflected through the decisions of crisis committees formed to combat the aforementioned epidemic which placed and recommended significant measures. The latter are here divided into basic, exceptional and those which can ensure their good implementation and deter violations.

ISSN: 2070-9838