ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الريادة افي مجال صناعة السياحة الحلال: دراسة تحليلية لدولة ماليزيا من خلال المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية

العنوان بلغة أخرى: Leadership in the Halal Tourism Industry: An Analytical Study of the State of Malaysia through the Global Indicator of Islamic Tourism
المصدر: مجلة إيليزا للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار إيليزي
المؤلف الرئيسي: برجي، نسرين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 165 - 183
ISSN: 2543-3547
رقم MD: 1249916
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة الحلال | الريادة | مؤشر GMTI | ماليزيا | Halal Tourism | Entrepreneurship | GMTI | Malaysia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: "نهدف من خلال هذا المقال إلى دراسة الريادة الماليزية في مجال السياحة الحلال، بالاعتماد على المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية، خاصة وأن ماليزيا تعتبر من أهم الدول التي تنافس، لتسوق نفسها على أنها أفضل وجهة للسياحة الحلال في العالم، نظراً لامتلاكها مزايا تنافسية كثيرة مثل: وجود تراث وبيئة إسلامية واسعة؛ وجهة أمنة وثقافة غنية؛ ازدهار كبير في صناعة التمويل الإسلامي؛ الريادة في صناعة المنتجات الحلال والرقابة عليها ... الخ. وتشير نتائج الدراسة إلى أنه بالرغم من وجود العديد من المنافسين في هذا القطاع، الذي يعرف نموا متسارعا وربحية عالية، إلا أن ماليزيا قد تصدرت قائمة أهم وجهات السياحية الحلال في العالم للسنة الخامسة على التوالي، حيث تساهم وتركيا في جذب حوالي 13% من إجمالي السياح المسلمين."

" The paper aims to assess the Malaysian leadership in Halal tourism based on the international Islamic index of halal tourism. Malaysia is a leader in Halal tourism despite the huge competition from turkey, where both have 13% of the global amount of halal tourism in the world. The results of the study indicate that despite the presence of many competitors in this sector, where several countries try to present themselves as the best about Halal tourism in the world, Malaysia has proven that it is the pioneer, due to the important environment and Islamic heritage, safety areas, Rich culture, a huge development in Islamic monetary, big experience in halal products, and their control."

ISSN: 2543-3547