ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تنمية السياحة التراثية في مصر واستراتيجية إدراجها على الخريطة السياحية: بالتطبيق على منطقة سانت کاترين

العنوان بلغة أخرى: Development of Heritage Tourism in Egypt and the Strategy of including it on The Tourist Map: Applying to St. Catherine Area
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: التهامى، عائشة عبدالعزيز محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبداللطيف، علاء الدين أسامة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 293 - 325
DOI: 10.21608/JAAUTH.2022.106887.1268
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1250967
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Eritage Tourism | The Strategy | Tourist Map | St. Catherine | السياحة التراثية | إستراتيجية | منطقة سانت كارتين
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: تعد سياحة التراث أحد أهم الأنماط السياحية الحديثة، التي تشهد إقبالا متزايدا من السائحين على مستوى العالم، كما أنها تمثل أهمية اقتصادية وثقافية للعديد من الدول، وتأتى مصر في مقدمة الدول التي تتوافر بها العديد من مقومات سياحة التراث بكافة أنواعها في العديد من المقاصد السياحية، ومنها منطقة سانت كاترين بجنوب سيناء، باعتبارها واحدة من أهم المقاصد السياحية في مصر بقيمتها الدينية، والطبيعية، والثقافية، والحضارية، وبالرغم من أهمية وقيمة مقومات التراث التي تتمتع بها منطقة سانت كاترين، إلا أنها لم تستغل بعد الاستغلال الأمثل حتى الآن، كما أنه لم يتم إدراجها بالشكل المناسب على الخريطة السياحية لمصر. ويهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على كافة الإمكانات الطبيعية والثقافية والحضارية لمنطقة سانت كاترين، والعمل على إبراز دورها المهم في تنمية السياحة التراثية في مصر، ثم وضع استراتيجية لتنميتها وإدراجها على خريطة مصر السياحية. وقد أوصى البحث بوضع الخطط والبرامج الكفيلة بإنشاء وتنفيذ مشروعات السياحة التراثية بمنطقة سانت كاترين، بحيث تتوافق مع المحافظة على البيئة والآثار، والتراث الحضاري والثقافي.

Heritage tourism is the most popular modern tourist pattern. which is witnessing an increasing number of tourists worldwide. It is also of economic and cultural importance to many countries. Egypt is at the forefront of countries that have many tourist attractions with heritage of all kinds in many tourist destinations, including St. Catherine in South Sinai, one of the most important tourist destinations in Egypt with its religious, cultural, civilizational, and natural value. Despite the importance and value of the heritage components that the Saint Catherine region enjoys, it has not yet been optimally exploited. It was also not properly included on the tourist map of Egypt. This research aims to identify all the natural, cultural, and civilizational potentials of the St. Catherine area to highlight its important role in the development of heritage tourism in Egypt, and then to plan a strategy for its development and include it on Egypt’s tourist map. Among the recommendations made in the research are setting plans and programmes to establish and implement heritage tourism projects in the area of St. Catherine that are compatible with the conservation of the environment, monuments, civilization, and cultural heritage.

ISSN: 1687-1863