ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Census Declaration from Arsinoite Nome

العنوان بلغة أخرى: إعلان إحصاء سكاني من اقليم أرسينوى
المصدر: مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: عبده، إبراهيم محمد السعيد محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Abdou, Ibrahim Mohamed El Said Mohamed
المجلد/العدد: مج38, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 631 - 644
DOI: 10.21608/BCPS.2021.205258
ISSN: 1110-2055
رقم MD: 1251236
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البردي اليوناني | إقليم أرسينوتي | علم دراسة السكان في مصر في العصر الروماني | Greek Papyri | Arsinoite Nome | Demography of Roman Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: الورقة البحثية الحالية هي عبارة عن نشر بردية وثائقية يونانية غير منشورة من المتحف المصري بالقاهرة، رقم الزجاجة ٨٦ للسجل الخاص ٣٠٤٩ تحت رقم الجرد ١٥٨. هذه البردية من ثيادلفيا (إقليم أرسينوى) وتعود إلى النصف الأول من القرن الثاني الميلادي. نص هذه البردية هو إعلان إحصاء سكاني من إقليم أرسينوى. أقامت الحكومة الرومانية إجراء الإحصاء السكاني مرة كل أربعة عشر عاما، وكان لابد على كل ساكن منزل في مصر أن يقدم إعلانا رسميا يشمل جميع البيانات عن قاطني هذا المنزل. تم استخدام ظهر البردية لاحقا كمذكرة بها قائمة بالعناصر التي لا يجب نسيانها.

The current paper is an edition of unpublished Greek documentary papyrus from Cairo Museum under glass 86 of the Special Register Nr. 3049 with inv. 158. This papyrus is attributed to Theadelphia (Arsinoite nome) and dates to the first half of the second century AD. This text is a census declaration, the Roman government set up a fourteen-year cycle of census declarations. Each inhabitant in Egypt had to be declared in a house-by-house. The verso of the papyrus was later used for a memorandum.

ISSN: 1110-2055

عناصر مشابهة