ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية اليد العاملة الأجنبية على ضوء التشريعات الدولية

العنوان بلغة أخرى: Protection of Foreign Labour Force in the Light of International Law
المصدر: مجلة قانون العمل والتشغيل
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر قانون العمل والتشغيل
المؤلف الرئيسي: صافي، منير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جانفي
الصفحات: 332 - 350
ISSN: 2437-1157
رقم MD: 1251410
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العامل المهاجر | اللاجئ | الاتفاقيات الدولية | الحماية | Migrant Worker | Refugee | International Agreemement | Protection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: لا زال العمال المهاجرين في العديد من أنحاء العالم يتعرضون لانتهاكات صارخة وحالات التميز ومن بين الانتقاد الموجهة لهم أنهم يزاحمون العمال المحليين في فرص العمل، وبالتالي هناك نزعة لاعتبار المهاجرين مصدرا للمشكلات بدلا من اعتبارهم قيمة مضافة، ومن المعروف أن المجتمع الدولي يتجه نحو الاهتمام بقضايا المهاجرين لاحتواء هذه المشكلات، ولقد ترجم ذلك في عدد من المواثيق والاتفاقيات الدولية، ولقد قمنا بدراسة هذا الموضوع في مبحثين خصصنا الأول للتعرف على ماهية العامل المهاجر أما في الثاني فقد تطرقنا إلى حماية حقوقه التي أقرتها الصكوك الدولية.

Migrant workers in many parts of the world are still subject to gross. mong the criticisms leveled at them is the fact that they crowd out local workers in employment opportunities, hence the tendency to see them as a source of problems rather than as an added value. It is well known that the international community tends to pay attention to the problems of migrants. This has resulted in a number of international charters and agreements. We have addressed this subject in two chapters, the first being devoted to identifying the nature of the migrant worker; the second to the protection of his rights approved by international instruments.

ISSN: 2437-1157