ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الكوليرا في الجيشين الفرنسي والإنجليزي في حرب القرم من خلال كتابات مشاركين فيها

العنوان بلغة أخرى: Cholera in the French and English Armies in the Crimean War through the Writings of its Participants
المصدر: مجلة دراسات وأبحاث
الناشر: جامعة الجلفة
المؤلف الرئيسي: زلاط، حفيظة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طرشون، نادية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جانفي
الصفحات: 799 - 814
DOI: 10.35157/0578-014-001-061
ISSN: 1112-9751
رقم MD: 1253014
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حرب القرم | الكوليرا | الدولة العثمانية | لويس نابليون | نيكولا الأول | Crimean War | Cholera | Louis Napoleon | Nicolas I | Ottoman Empire
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: "عرفت الدولة العثمانية وشرق أوربا خلال الصف الثاني من القرن 19 أحداثا غيرت مسار العلاقات الدولية، فبعد أن كانت الإمبراطورية العثمانية ذات قوة اقتصادية وسياسية، أصابها الضعف ولم تعد قادرة على مواجهة روسيا الراغبة في الوصول للمياه الدافئة على حساب الأراضي العثمانية، فهاجمت الأفلاق والبغدان متذرعة بحماية الأرثودكس، وبالمقابل تبنت فرنسا مبدأ الدفاع عن حقوق الكاثوليك بالقدس. وتحالفت فرنسا وإنجلترا مع الدولة العثمانية فأرسلتا جيوشهما إلى القرم. وخلال الحرب فاجأ وباء الكوليرا الجيوش وخلف خسائر كبيرة في كل الأطراف، والهدف من هذه الدراسة هو معرفة مدى تأثيره على الجيشين الفرنسي والإنجليزي الذين لم يكونا جاهزين لمواجهته لكونه كان طارئا، وخلصنا إلى أنه أثر بشكل كبير في تأخير الحملة كما أن عدد ضحايا الوباء في هذه الحرب كان أكبر من عدد ضحايا المعارك التي خاضوها في الحرب لاسيما في ظل عدم التحضير المسبق لمثل هذا الطارئ."

"The Ottoman Empire and Eastern Europe knew events that changed the course of international relations in 19 th century. This great Empire weakened and was being not able to confront Russia which wanted to access warm waters at the expense at the expense of the Ottoman lands. During this war, the cholera epidemic surprised the allied armies, and the aim of this study is Knowing the readiness of the armies, And its impact on the army, and we concluded that it greatly affected the delay in the campaign, and the number of cholera victims in this war was greater than the number of combat victims."

ISSN: 1112-9751