ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Promoting Reflective Practice through Using Portfolios as an Innovative Tool for English Language Teacher Trainees

العنوان بلغة أخرى: تعزيز الممارسة الانعكاسية من خلال استخدام المحافظة كأداة مبتكرة لأساتذة اللغة الإنجليزية المتدربين
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: Beleulmi, Saliha (Author)
المجلد/العدد: مج8, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 2133 - 2148
DOI: 10.35395/1728-008-003-076
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1253404
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ممارسة الكتابة الانعكاسية | محافظ التدريس | تدريب المعلمين | دورة تعليم المعلمين | Reflective Writing Practice | Teaching Portfolios | Teacher Education | Teacher Training Course
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: تعد الممارسة الانعكاسية جانبا صعبا في تدريس أو تعلم اللغة، لأنها تتطلب كفاءة التفكير في التجارب الشخصية. الغرض من هذه الدراسة هو تحديد دور المحافظ في تعزيز ممارسة الكتابة الانعكاسية من خلال فحص التطور الانعكاسي لــ 34 متدربا من معلمي اللغة الإنجليزية خلال المراحل الثلاث لدور التدريس العملي. تم اعتماد تصميم تحليل الانعكاسية من الإطار الذي طوره هاتون وسميث (1995)، اللذان يقترحان أن التفكير الانعكاسي يتطور مع المستويات: التقني، العملي، والانتقادي. أشارت النتائج إلى أن غالبية هؤلاء المتدربين تطوروا من الفهم التقني إلى الفهم العملي للتدريس أو التعلم. القليل من المتدربين تمكنوا من إظهار وعي نقدي للتعليم أو التعلم. قدمت محافظ التدريس نوعا من الحافز للممارسة العاكسة؛ ومع ذلك كشفت هذه الدراسة أن المتدربين لم يصلوا إلى المستويات الانتقادية بالتفكير الانعكاس. في النهاية، جعلت المحافظ المتدربين ينخرطون بشكل أفضل في ممارساتهم التعليمية من خلال الكتابات العاكسة.

Reflective practice is a challenging aspect of language teaching/ learning that demands competence in thinking about personal experiences. The purpose of this study is to determine the role of portfolios in promoting reflective writing practice through examining 34 English language teacher trainees‟ reflective development along the three phases of the Practical Teaching Course. The design of analysing reflectivity is drawn from the framework developed by Hatton and Smith (1995). They suggest that reflection develops through technical, practical and finally critical level. The results indicated that the majority of these trainees developed from a technical towards a more practical understanding of teaching/ learning. Few trainees were able to demonstrate a critical awareness of teaching/ learning. Teaching portfolios provided a kind of stimulus for reflective practice; however, this study has revealed that reflection did not reach critical levels. Eventually, portfolios made trainees engage better in their teaching practice through reflective writings.

ISSN: 1112-9255