ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الأنشطة الاتصالية لوزارة التجارة والاستثمار السعودية في توعية المستهلك عن السلع المقلدة

المصدر: المجلة الجزائرية للإتصال
الناشر: جامعة الجزائر - معهد علوم الإعلام والإتصال
المؤلف الرئيسي: العزعزي، وديع محمد سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: اكرام، وائل بن زهير (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج18, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 25 - 46
ISSN: 1111-4479
رقم MD: 1255557
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأنشطة الاتصالية | وزراة التجارة والاستثمار | السعودية | المستهلك | السلع المقلدة | Communicative Activities | Saudi Commerce and Investment Ministry | Consumers | Counterfeit Goods
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى التعرف على ماهية الأنشطة الاتصالية التي تستخدمها وزارة التجارة والاستثمار السعودية في توعية المستهلك عن السلع المقلدة، وما دوافع تعرض المستهلكين لتلك الأنشطة وما هو التأثير الحاصل من هذا التعرض، وبالتالي كيف تسهم الأنشطة الاتصالية لوزارة التجارة والاستثمار السعودية في زيادة وعي المستهلكين عن السلع المقلدة, وقد استخدم البحث المنهج الوصفي المسحي للوصول إلى نتائج علمية تكشف واقع هذه الأنشطة الاتصالية، وكان الاستبيان هو الأداة المناسبة لهذا البحث، حيث قام الباحث بتوزيع الاستبيان على (250) مفردة باستخدام العينة العشوائية البسيطة من مجتمع مكة المكرمة. وقد توصل البحث إلى عدد من النتائج التي تصف في مجملها واقع الأنشطة الاتصالية لوزارة التجارة والاستثمار السعودية في توعية المستهلك عن السلع المقلدة.

Aims to determine the communicative activities used by Saudi Commerce and Investment Ministry to increase the public awareness of consumers towards counterfeit goods, the reasons which make consumers interact with these activities and the impact of that. The researcher has used survey descriptive method to reach to scientific results regarding communicative activities. The suitable tool used in this research is questionnaire. The researcher distributed the questionnaire on 250 using the simple random sample from Makah community.

ISSN: 1111-4479