ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلیة الأنشطة الاتصالیة للعلاقات العامة الرسمیة في مصر: الهیئة العامة للاستعلامات نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Effectiveness of Public Relations Communication Activities in Egypt: State Service of Information Model
المصدر: حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: قندیل، محمد على أبو العلا (مؤلف)
المجلد/العدد: مج46
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: مارس
الصفحات: 324 - 360
DOI: 10.21608/AAFU.2018.31391
ISSN: 1110-7227
رقم MD: 959506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

260

حفظ في:
المستخلص: يسعى هذا البحث إلى التعرف على طبيعة فاعلية الأنشطة الاتصالية للهيئة العامة للاستعلامات في مصر ومعرفة دورها في الرد على الإدعاءات والأكاذيب التي تبثها وسائل الإعلام الخارجية وذلك من أجل تحسين صورة مصر في الخارج واستعان الباحث بالمنهج التاريخي ومنهج دراسة الحالة ورصد الباحث مجموعة من النتائج التي تضمنها البحث وهي: عدم وجود سياسة تكاملية فعلية بين الهيئة العامة للاستعلامات وسائل الإعلام المصرية إلا في نطاق ضيق جدا ما عدا وزارة الخارجية. غلق العديد من مكاتب الإعلام أثر على الصورة الذهنية لمصر لاختفاء المشهد المصري من العديد من الدول. أن للهيئة دور هام جدا في مواجهة الحملات التي تشنها وسائل الإعلام الأجنبية وأن الهيئة تكذب هذه الحملات بالأرقام والبيانات الصحيحة. أن الهيئة تتعامل مع المراسلين الأجانب من منطلق مهني وأخلاقي. أن الهيئة تراعي مسئوليتها الاجتماعية في ردودها على وسائل الإعلام الخارجية وذلك من منطلق مسئوليتها الاجتماعية كجهاز علاقات عامة يمثل مصر في الداخل والخارج.

Effectiveness of public relations communication activities in Egypt (State service of information model) by: Mohammed Ali Abo-Elala Kandeal This research seeks to identify the nature of the effectiveness of the automated activities of the General Authority for Telecommunications in Egypt and to know its role in responding to the claims and lies it has dealt with so far: There is no actual integration policy between the SIS and the Egyptian media except in a very narrow range except the Ministry of Foreign Affairs. The closure of several media offices impact on the mental image of Egypt to the disappearance of the Egyptian scene from many countries. The Authority has a very important role in facing the campaigns launched by the foreign media and that the Commission is lying these campaigns with numbers and correct data. The Commission deals with foreign correspondents from a professional and ethical point of view. The Commission takes into account its social responsibility in its responses to the foreign media, on the basis of its social responsibility as a public relations agency representing Egypt at home and abroad.

ISSN: 1110-7227