ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور تقنية تحليل سلسلة القيمة في إدارة التكاليف اللوجستية: دراسة حالة

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Value Chain Analysis Method in Managing Logistics Costs Case Study
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: عبد، زياد سامي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسين، علي إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع56
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 24 - 39
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1255621
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تقنية تحليل سلسلة القيمة | إدارة التكاليف اللوجستية | الشركات الصناعية | Value Chain Analysis Technique | Logistics Cost Management | Industrial Companies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى بيان إمكانية استخدام معلومات تحليل سلسلة القيمة في تحسين إدارة التكاليف اللوجستية، وقد تم في الجانب النظري للبحث تناول تقنية تحليل سلسلة القيمة من خلال التعرف على المفاهيم والأهمية والمزايا، وتقديم أنموذج مقترح لتقنية تحليل سلسلة القيمة ومن ثم إجراء اختبار دراسة الحالة عبر محاولة تطبيق هذا الأنموذج على الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء العراق وفق بيانات عام 2018 من أجل التحقق من فاعلية الأنموذج في إدارة التكاليف اللوجستية، وتوصل البحث إلى أن تقنية تحليل سلسلة القيمة تمتاز بالقدرة على توفير معلومات عن الأنشطة التي تضيف قيمة والأنشطة التي لا تضيف قيمة والمساهمة في تخفيض تكاليف الأنشطة اللوجستية.

The research aims to demonstrate the possibility of using value chain analysis information in improving logistics costs management. The application of this model to the general facility for the manufacture of medicines and medical supplies in Samarra, Iraq, according to the data of the year 2018. In order to verify the effectiveness of the model in managing logistics costs. The research found that the value chain analysis technique is characterized by the ability to provide information on activities that add value and activities that do not add value and contribute reducing the costs of logistical activities.

ISSN: 1813-1719