ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of Communication Through Social Media in Promoting Intercultural Dialog

العنوان بلغة أخرى: دور الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز الحوار بين الثقافات
المصدر: المجلة الجزائرية للإتصال
الناشر: جامعة الجزائر - معهد علوم الإعلام والإتصال
المؤلف الرئيسي: Akkeila, Sami A. (Author)
المجلد/العدد: مج19, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 70 - 87
ISSN: 1111-4479
رقم MD: 1255998
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتصال | مواقع التواصل الاجتماعي | الثقافات المتعددة | الحوار | الشباب | Communication | Social Media | Intercultural | Dialog | Young People
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يزداد الاتصال بين الأفراد عبر العالم سهولة يوما عن يوم بفعل التكنولوجيا خاصة وسائل التواصل الاجتماعي التي تمكنت من كسر القيود وتقليص المسافات بين الحضارات المختلفة، وتعزيز الحوار بين المجتمعات متعددة الثقافات، كما يجد الشباب فرصا من خلال الشبكات الاجتماعية للقاء الآخرين ومشاركة ثقافاتهم وآرائهم وعاداتهم ..الخ. يحاول البحث التعرف على أثر الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة من وجهة نظر الشباب. واستخدم البحث كلا من الأساليب النوعية والكمية، وأجري استطلاعا عبر صحيفة الاستقصاء على مجموعة مكونة من 100 شاب/ة في كل من فلسطين وتركيا. وأظهرت نتائج الدراسة أن الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد عزز الحوار بين الثقافات المختلفة، كما ولعبت دورا في سد الفجوة بين الثقافات من خلال تعزيز الحوار، والتقريب بين وجهات نظر الشباب المختلفة، وأظهر البحث عددا من معيقات الاتصال التي يواجهها الشباب عبر مواقع التواصل.

The communication between individuals cross the wide world became easier, and technology, especially social media, has been able to break all restrictions, reduce distances between civilizations, and promote dialog between multicultural societies. Young people find opportunities through social networks to meet others and share cultures, opinions, or habits. This paper attempts to investigate the impact of communication through "social media" in promoting intercultural dialog. This paper used both qualitative and quantitative methods. The survey was carried out in Palestine and Turkey on a group of 100 young people. The paper results demonstrate that communication through "social media" has promoted intercultural dialog, social media play a role in bridging the gap between cultures through dialog, and close the points of views of young people.

ISSN: 1111-4479