ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سبببل مكافحة الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر في ظل قصور اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار 1982

العنوان بلغة أخرى: Means of Combating Illegal Immigration by Sea in View of the Shortcomings of United Nations Convention on the Law of the Sea 1982
المصدر: مجلة حقول معرفية للعلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
المؤلف الرئيسي: محفوظ، إكرام (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 97 - 108
ISSN: 3716-7666
رقم MD: 1257500
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سفن | هجرة غير شرعية | مكافحة | شبكات تهريب بحر | Ships | Immigration Illegal | Comabt | Smuggling Networks | Sea
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: إن الطرق أو الأساليب المستخدمة في الهجرة غير الشرعية عديدة ومتشعبة. إلا أن أبرز الطرق التي تلجأ إليها شبكات التهريب. وأكثرها شيوعا واستخداما هو الطريق البحري. على اعتبار أن دول المقصد غالبا ما تكون موجودة على ضفاف أخرى من البحر، ورغم أن اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لسنة 1982 أوردت التدابير اللازمة لمكافحة الجرائم التي تقع في البحر وعلى رأسها جريمة القرصنة وتهريب المخدرات. إلا أنها أغفلت الإشارة إلى جريمة تهريب المهاجرين غير الشرعيين، وفي ظل هذا القصور تأتي هذه الدراسة للتعرف على التدابير أو الآليات التي يمكن اتخاذها للتصدي للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر.

The methods used in illegal immigration are several and complex, but the most prominent methods used by smuggling networks and the most used is: the maritime route, considering that the countries of destination are often located on other sides of the sea, and although The 1982 United Nations Convention on the Law of the Sea provided the necessary measures to combat crimes at sea, primarily the crime of piracy and drug trafficking, it failed to mention the crime of smuggling illegal migrants, In light of this shortcoming this study comes to learn about measures or mechanisms can be used to address illegal migration by sea.

ISSN: 3716-7666