ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Materialism in Clifford Odets' Golden Boy and Edward Albee's the American Dream

المصدر: مجلة جامعة بابل - العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل
المؤلف الرئيسي: Akbar, Nadia Ali (Author)
المجلد/العدد: مج25, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1881 - 1897
ISSN: 1992-0652
رقم MD: 1259044
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المادية | كليفورد أوديتس الولد الذهبي | إدوارد ألبي الحلم الأمريكي | Materialism | Clifford Odets Golden Boy | Edward Albee The American Dream
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: مع التراجع في النمط الحديث للبطولة خلال القرن العشرين، بدأت أمريكا بظهور العلم والنظرة المادية للحياة. وقد اقترحت الدراسات الحديثة بأن الإنسان وحيد بطبعه، وحيد تماما في الكون الذي تكون فيه هيئته عبارة عن حدث كوني، كما أنه وفي أفضل حالته يميل نحو الأصل الحيواني. إن الإنسان لم يعر اهتماما للعناية الإلهية والروحية والمعنوية، كما أن الروح التي كان من المفترض على البطل الأمريكي أن يذوب فيها قد استبدلت بالماكنة التي حولت اهتماماته بصورة ساخرة. إن السعي الأمريكي الحديث للمكاسب الدنيوية في النهاية قد تم على حساب أولوياته الروحية والأخلاقية الأساسية، بينما الربح المادي يجب أن يكون متوازنا مع الخسارة الروحية. إن هذه الحقيقة ملموسة في شخصية (جو) بطل مسرحية (الفتى الذهبي) للكاتب الأمريكي كليفورد أوديتس من خلال سلوكه العدواني المعادي للمجتمع، حيث يوصف من خلال النقص في التواصل الاجتماعي. إن مسرحية الفتى الذهبي تبين كيف أن الأمريكان يرهقون أنفسهم بشكل متزايد بواسطة الضغوطات الاقتصادية والتوترات العنصرية والترهيب السياسي. تقريبا وفي كل مكان كان هناك شعور بفقد المجتمع، وشعور بالهزيمة الداخلية وفقدان احترام الذات. إن فقد الشعور بالمجتمع كان الأكثر أذى حيث بدأ الأمريكان بالسعي وراء النجاة على حساب المجتمع ذاته، وعليه فقد بدأت المظالم الاقتصادية والاجتماعية بالنشوء. وقد أدخل أوديتس مثل هذا الحافز على شخصية (جو). يعتبر إدوارد البي ١٩٢٨ واحدا من بين كبار المسرحيين في القرن العشرين حيث أنه يستخدم الأشكال الدرامية التي كانت بارزة على الساحة الأوربية بعد انتهاء الحرب العالمية لبلورة رؤية وضع الولايات المتحدة. وقد كتب عن الفراغ في الثقافات الأمريكية وعن عدم اليقين بوجود الإنسان. إن عمله أنتقد ما يراه كمجتمع مادي أعمى خال من أي شعور حقيقي للقيم والغرض الوطني. كما أنه ضد المادية في المجتمع الذي يسير جنبا إلى جنب مع النزعة الاستهلاكية. إن الشخصيات في مسرحية الحلم الأمريكي (١٩٦١) هي شخصيات مادية، حيث تمثل الأم إدمان المرأة على التبضع كما أنها تقيم زواجها بطريقة مادية.

The degration in the modern pattern of heroism during the 20th century America started with the advent of science and materialistic look of life. Modern scientific studies proposed that "man is alone, absolutely alone in a universe in which his very appearance is a cosmic accident" tending, at his best, towards an animal ancestor. Man was not cared for by spiritual or moral providence. The over soul, which the American hero was supposed to melt in, was replaced by the machine which ironically metamorphosed his significance. Modern American's pursuit of worldly gains was ultimately made at the expense of his essential spiritual and moral priorities as any material gain must be balanced against a spiritual loss. This fact is made concrete in the dehumanized character of Joe, the protagonist of Clifford Odets's Golden Boy (1937), through his aggressive anti-social behaviour. He is characterized by a lack of community. Golden Boy shows how the Americans are increasingly enervated by economic strains, racist tensions and political intimidation. Almost everywhere was the lost sense of community, a sense of inner defeat and lost self-esteem. The lost sense of community was very harmful as the Americans started looking for survival at the expense of society itself; social and economic injustices arose. Odets introduces such a motif in the character of Joe. Edward Albee (1928) is one of the significant American dramatists of the 20th century, uses the dramatic forms that were prominent on the postwar European stage to articulate an unsetting vision of the United States. He wrote about the emptiness of American cultures and the uncertainties of human existence. His work castigated what he sees as a blindly materialistic society devoid of any real sense of values and national purpose. He is against the materialism in the society which goes along with consumerism. The characters in The American Dream (1961) are materialistic. Mommy represents women's addiction to shopping. She assesses her marriage in a materialistic way.

ISSN: 1992-0652

عناصر مشابهة