ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خصائص الكمال الأخلاقي في الحكومة المهدوية

العنوان بلغة أخرى: Characteristics of Moral Perfection in Mahdavi Rule
المصدر: آداب الكوفة
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: بوربابادي، سهيلا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: روحي، أبو الفضل (مشرف), سوداني، ناصر (مشرف)
المجلد/العدد: مج14, ع51
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: آذار
الصفحات: 159 - 172
DOI: 10.36317/0826-014-051-040
ISSN: 1994-8999
رقم MD: 1260860
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤشرات | الكمال الاخلاقي | الحكومة المهدوية | Characteristics | Governance of Imam Almahdi | Moral Perfection | Divin Rule
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ترى العقيدة الإسلامية أن مستقبل الإنسان في وصوله إلى درجة الكمال لا يتحقق إلا من خـلال الحكومة الإسلامية المهدوية. فالإنسان في ظل تلـك الحكومة المهدوية سيكتسب الكمالات الفرعية ومن خلالها سينال الكمالات الأصلية. تسعى هذه المقالة من خلال المنهج الوصفي التحليلـي وبالاعتماد على الأدلة النقلية والعقلية أن تبين سمات الكمال الأخلاقي والروحي في حكومة الإمام القائم (عليه السلام) وتشـير نتائج البحـث إلى أن الحكومة المهدوية هي المصير المثالي الذي يصل بالناس إلى هدفها النهـائي المتمثل إاحراز الكرامة والعزة... فالإنسان في الحكومة المهدوية من خلال التزامه بالشرائع الإسلامية والربانية وعبادة الله تعالى وحده يصل إلى أعلـى مستويات الراحة النفسـية والنشاط والرضي وبذلك تتحقق حياته الطيبة وسيصبح خليفـة الله في أرضه كما أراد الله تعالى.

In Islamic thought, finally the future history of humanity to reach the final perfection is possible only in the light of the divine and spiritual rule of Hazrat Hojjat on earth. In the light of Mahdavi rule, man first acquires a series of sub-perfections and then achieves. The results of the research show that the Mahdavi government is the transcendent and glorious end of the world and the home of the intended and complete human being from the Islamic point of view, in the light of which man can achieve all kinds of dignity and honor and revive his original identity and nature. To return to his pure and divine nature. In Mahdavi rule, man, by adhering to and following the religious and divine commands, achieves nearness and servitude to God and achieves peace, joy, and contentment. Finds on the ground.

ISSN: 1994-8999

عناصر مشابهة