ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظام كايزن الرشيق والمستهدف في إدارة الكلفة الصناعية: دراسة حالة في معمل سمنت المثنى

العنوان بلغة أخرى: Kaizen's Lean System and Targeted Cost Industrial Cost Management: Applied Study - Muthanna Cement Plant
المصدر: مجلة كلية الإدارة والاقتصاد للدراسات الاقتصادية والإدارية والمالية
الناشر: جامعة بابل - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: العرداوى، أمير عقيد كاظم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عباس، بحار سعد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 469 - 490
ISSN: 2312-7813
رقم MD: 1261349
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظام كايزن الرشيق | الكلفة المستهدفة | إدارة الكلفة الصناعية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: التغيرات التي تحدث في السنوات الأخيرة في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، جعلت نظام محاسبة التكاليف تقليديا لتركيزها على أنشطة التكاليف الإنتاجية أما تكاليف ما قبل الإنتاج وما بعد الإنتاج تتجاهلها، فاتسعت مفاهيم محاسبة التكاليف وأصبحت ترتكز على تحليل أنشطة التكاليف في تدفق العمليات الإنتاجية، والقضاء على كافة أشكال الهدر والضياع من أجل، تخفض التكاليف، وتحسين جودة المنتج على مدى دورة حياته. ومن هذا المنطق ظهر مفهوم الترشيق في محاسبية التكاليف متكامل مع نظام كايزن الرشيق والمستهدفة في أدارة الكلفة الصناعية، من أجل التغلب على مشاكل محاسبة التكاليف التقليدية المطبق في معمل سمنت النجف، وتخفيض تكاليف التشغيل في العمليات الإنتاجية، وتوفير بيانات صحيحة، وتحسين جودة المنتجات بما يحقق رضى زبون.

Changes in recent years in all economic, social and technological aspects have made the cost accounting system traditionally focused on production cost activities. The pre production and post-production costs ignore them. The concepts of cost accounting have expanded and are based on the analysis of cost activities in the flow of production processes and the elimination of all Forms of waste and loss in order to reduce costs and improve the quality of the product over its life cycle. From this logic, the concept of cost-accounting has been integrated with Kaizen's lean and cost-effective industrial cost management system to overcome traditional cost accounting problems applied in the Najaf Cement Plant, reduce operating costs in production processes, provide correct data, and improve product quality To achieve customer satisfaction.

ISSN: 2312-7813

عناصر مشابهة