ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تطبيق نظام الإنتاج في الوقت المحدد (JIT) على المنشآت الصناعية السودانية الحديثة بالتطبيق على شركتي كابو للألبان ودال للمنتجات الغذائية في الفترة من 2015 إلى 2017

المصدر: مجلة جامعة أم درمان الإسلامية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية
المؤلف الرئيسي: الصابونابي، هالة إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع30
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: مايو
الصفحات: 350 - 390
ISSN: 1858-5361
رقم MD: 1262378
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى التعرف على أثر تطبيق نظام الإنتاج في الوقت المحدد على المنشآت الصناعية الحديثة عن طريق الاستفادة من أهدافه وخصائصه، وذلك لاختيار الفرضية القائلة بإمكانية تطبيق طرق الإنتاج الحديثة في المنشآت الصناعية السودانية. وذلك بتطبيق المنهج الوصفي وتصميم استبيانه لجمع المعلومات واستخدام الأساليب الإحصائية. توصل البحث إلى نتائج مهمة تمكن من قبول فرضية البحث التي تقول بإمكانية تطبيق نظام الإنتاج في الوقت المحدد Just ln Time (JIT) في المنشآت الصناعية السودانية والاستفادة من أهدافه وخصائصه في تحقيق مميزات منها الحصول على منتجات ذات جودة عالية وبسعر تنافسي في السوق وذلك بتخفيض التكاليف الصناعية مع وجود بعض المعوقات التي يمكن تجاوزها.

The research aimed at identifying the impact of Just In Time (JIT) production system in modern industrial organization by applying the description methodology and the design of questionnaire to collect the data and use the statistical methods for analyses. The research reached results that would allow the acceptance of the hypothesis davacating: The possibility of applying the Just In Time (JIT) production system in the Sudanese industrial organization to benefit from its objectives and characteristics in the realization of benefits including the provision of high quality products and competing market price, through reducing the industrial cost, with the presence of some obstacles that could be managed.

ISSN: 1858-5361