ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Impact of Individual Spirituality and Workplace Spirituality on Organization Commitment

العنوان بلغة أخرى: تأثير الروحانيات الفردية والروحانية في مكان العمل علي التزام المنظمة
المصدر: مجلة العلوم الإقتصادية والإدارية والقانونية
الناشر: المركز القومي للبحوث غزة
المؤلف الرئيسي: السالمي، جميل عبدالكريم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Alsalemi, Jamil Abdulkarim
المجلد/العدد: مج6, ع4
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: فبراير
الصفحات: 158 - 186
ISSN: 2522-3372
رقم MD: 1263805
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الروحانية الفردية | الروحانية في مكان العمل | الالتزام التنظيمي | مستشفيات وزارة الصحة | Individual spirituality | Workplace spirituality | Organization Commitment | Hospitals of Theministry of Health
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على أثر الروحانيات الفردية والروحانية في مكان العمل على الالتزام التنظيمي في مستشفيات وزارة الصحة بمدينة جدة. اتبع البحث طرق البحث الكمي باستخدام المسح على شكل استبانة وزعت إلكترونيا بلغ عدد المشاركين (181) موظفا في مستشفيات وزارة الصحة بمدينة جدة. توصل البحث إلى نتائج: أن هناك مستوى معتدلا من تقدير الروحانية في مكان العمل؛ والروحانية الفردية. كما بينت النتائج أن هناك مستوى متوسط من الالتزام التنظيمي، وأن هناك تأثيرا كبيرا للروحانية الفردية على الالتزام التنظيمي بين العاملين في مستشفيات وزارة الصحة بمدينة جدة وأيضا هناك تأثير كبير للروحانيات في مكان العمل على الالتزام التنظيمي بين العاملين في مستشفيات وزارة الصحة بمدينة جدة. وبناء على النتائج خلص البحث إلى توصيات أهمها: يجب أن يكون الموظفون أكثر وعيا بزملائهم في العمل وطبيعة عملهم، وأن تكون مستشفيات وزارة الصحة بجدة أكثر روحانية في العلاقات مع موظفيها.

The research aims to identify the Impact of Individual Spirituality and Workplace Spirituality on the Organization Commitment in the hospitals of the Ministry of Health in Jeddah city. It followed quantitative research methods using survey in the form of a questionnaire which was distributed electronically, the number of participants reached (181) employees at the hospitals of the Ministry of Health in Jeddah city. The research has founded results: that there is a moderate level of gratitude of workplace spirituality; and of Individual Spirituality. The results also show that there is a moderate level of Organizational Commitment, and that there is a significant Impact of Individual Spirituality on Organization engagement among workers at the hospitals of the Ministry of Health in Jeddah city. Depending on the results, the research concluded to recommendations, employees should be more aware of their colleagues at work and the nature of their work, and the hospitals of the Ministry of Health in Jeddah should be more spiritual in relations with their employees.

ISSN: 2522-3372