ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تمظهرات التجريب في الرواية النسائية الجزائرية "رواية عازب حي المرجان لربيعة جلطي مثالا"

العنوان بلغة أخرى: Manifestations of Experimentation in the Algerian Women's Novel "Rabia Jalti's the Bachelor of Al- Marjan Quarter"
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت
المؤلف الرئيسي: شحلاط، موسي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوركبة، بختة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 258 - 272
DOI: 10.54191/2320-012-002-023
ISSN: 2170-0931
رقم MD: 1265019
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التجريب | الرواية النسائية | الحراك الأدبي | Experimentation | Women's Novel | Literary Movement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تدخل هذه الدراسة التي عنونتها "تمظهرات التجريب في الرواية النسائية الجزائرية، رواية عازب حي المرجان لربيعة جلطي مثالا "في إطار الدراسات التي تسعى إلى كشف خطاب التجريب وما يحمله من آليات وجماليات وأشكال مختلفة في بنية الكتابة الروائية النسائية الجزائرية في تمردها على النموذج العام، حيث شهد خطاب التجريب في الكتابة النسائية الجزائرية حراكا متزايدا في الآونة الأخيرة أثرى الساحة الأدبية في الجزائر وزاد من تنوعها، ومن بين رائدات هذا الحراك الأدبي الأدبية والكاتبة الجزائرية "ربيعة جلطي".

This study, entitled "Manifestations of Experimentation in the Algerian Women's Novel, Rabia Jalti's The Bachelor of Al- Marjan Quarter" lies within the framework of studies that seek to uncover the discourse of experimentation and its various mechanisms, aesthetics and forms in the structure of Algerian women's novel writing. in its rebellion against the general model. The discourse of experimentation in Algerian women’s writing has witnessed an increasing movement in recent times, enriching the literary scene in Algeria and increasing its diversity. Among the pioneers of this literary movement is the Algerian creative writer Rabia Jelti.

ISSN: 2170-0931