ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فلسطين في كتابات الرحالة اليهود: رحلة بنيامين التطيلي أنموذجا 561-569 هـ. / 1165-1173 م.

العنوان بلغة أخرى: Palestine in the Writings of the Jewish Travelers: The Journey of Benjamin Al-Tatili as a Model 561-569 AH. /1165-1173 AD.
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الجنابي، هاشم صائب محمد الجنديل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج29, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 128 - 145
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1267417
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Al-Tali | Journey | Palestine | Jews | Samaritans
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد الرحلات من أهم المصادر التاريخية، لذا وقع اختياري على دراسة ما كتبه الرحالة اليهودي بنيامين التطيلي الأندلسي عن فلسطين من خلال رحلته إلى فلسطين في القرن السادس الهجري/ الثاني عشر الميلادي، وتكمن أهمية هذا الموضوع كونه يبحث في ما دونه هذا الرحالة من ملاحظات عن فلسطين خلال حقبة السيطرة الصليبية، والتي على ما يبدو إن الهدف منها كان إحصاء عدد اليهود في المدن التي زارها والوقوف على أحوالهم. فضلا عن كونها تعكس تصور الرحالة اليهود عن الصراع بين الإسلام والمسيحية على أرض فلسطين والذي تناولت في السيرة الذاتية للرحالة بنيامين التطيلي، وتاريخ رحلته ومسارها وأهدافها وما دونه عن فلسطين ومدنها والوجود اليهودي فيها.

The trips are considered as one of the most important historical sources, so I chose to study the books of the Jewish traveler Benjamin Al-Tali al-Andalusi about Palestine through his journey to Palestine in the 6th/ 12th century AD, The importance of this topic lies in the fact that it is looking at the notes traveler wrote about Palestine during the era of crusader control, These notes count the number of Jews in the cities he visited and to identify their conditions. Moreover, it reflects the perception of Jewish travellers about the conflict between Islam and Christianity on the land of Palestine, which dealt with the biography of the traveler Benjamin Al-Tatli, the history of his journey, its path, its objectives and whatever about Palestine and its cities and the Jewish presence there.

ISSN: 1817-6798