ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Cooperative Learning in the EFL Classrooms

العنوان بلغة أخرى: التعليم التعاوني في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المصدر: المجلة العلمية لكلية التربية
الناشر: جامعة مصراتة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: الشلفوح، مجدي عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المغراوي، هويدا عبدالله (م. مشارك), جنات، فريحة بشير (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 11 - 25
رقم MD: 1267765
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم التعاوني | صفوف اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | منافع التعليم التعاوني | Cooperative Learning | EFL Classrooms | Benefits of CLL
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى جذب الانتباه إلى التأثيرات المصاحبة لاستخدام أساليب التعليم التعاوني في الصفوف التي تعلم فيها اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تستهل هذه الورقة بتقدم صورة واضحة لمفهوم التعليم التعاوني كونه استراتيجية تعتمد على التعاون بين الأفراد في مجموعات وذلك لتحقيق أهداف مشتركة. كما تقوم هذه الورقة بشرح وتوضيح الأسس المتطلب تواجدها لتكوين أساس تعاوني ناجح بما أن مجموعات التعليم التعاوني يتم إعدادها وفقا لمبادئ ووسائل معينة. كما تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على فعالية استخدام التعليم التعاوني كأداة لتعزيز التحصيل الأكاديمي للطلبة والعلاقات بين الأشخاص بالإضافة إلى تنمية الصحة النفسية والكفاءة الاجتماعية. تقدم هذه الورقة البحثية نماذج وأمثلة على فعالية استخدام التعليم التعاوني المتعلقة بالمجالات المذكورة وذلك عن طريق مراجعة وتحليل دراسات سابقة نشرت في هذا المجال.

This paper sheds light on the possible effects of implementing cooperative language learning method in EFL classrooms. It begins by defining the notion of cooperative learning as a student-centered approach where students work jointly together in small groups in order to accomplish a common goal. Second, it attempts to illustrate and explain the various elements required in a successful cooperative learning structure since cooperative groups are designed in accordance with certain principles and tools. Then it explains the types and models of cooperative learning. Moreover, this paper attempts to demonstrate the benefits of using cooperative learning classrooms as good means to enhance the achievement, interpersonal relationships besides psychological health and social competence. In relation to these areas, instances of the usefulness of using cooperative learning in EFL classrooms are presented through review of pertinent literature.