ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأنظمة والأطر المرتبطة بتعليم مهارات القرن الحادي والعشرين في رأي ذوي الاختصاص: المناهج التربوية أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Instructions, Frameworks, Agility, and Teaching Twenty-First Century Skills in the Opinion of Specialists: Educational Curricula as a Model
المصدر: مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الانبار - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عوض، سناء عودة عيسى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بنت محمد، يوسيلينا (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: آذار
الصفحات: 235 - 259
ISSN: 1995-8463
رقم MD: 1271864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مهارات القرن الحادي والعشرين | المناهج | Twenty-First Century Skills | Curriculum
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ماهية مهارات القرن الحادي والعشرين، والطر المهمة المتعلقة بهذه المهارات من وجهة نظر الخبراء في التعليم والتعلم والباحثين في هذا العصر؛ لضرورة تضمين هذه المهارات في المناهج الدراسية الحالية؛ لتتوافق مع تطور المهارات التعليمية الحديثة وأساليب تدريسها. وتسلك هذه الدراسة المنهج الوصفي النقدي، والذي جاء من أجل تحقيق أهداف الدراسة والإجابة عن تساؤلاتها. ويتم ذلك بتوصيف المهارات وتصنيفها حسب نوعها، وأيضا خطوات إنجازها مع النقد العلمي البياني. تأملت الدراسة على الدراسات السابقة والكتب المؤلفة والوثائق المكتوبة فيما يتعلق بمهارات التعليم في القرن الحادي والعشرين. وتوصلت الدراسة إلى بعض النتائج، وأهمها هي: أن هذه المهارات مهمة لوجودها في الكتاب المقرر التعليمي لتنمية مهارة التفكير العليا لدى المعلمين والطلبة في مرحلتي الجامعية، والمدرسية.

This study aims to identify what the skills of the twenty-first century are, and the important frameworks related to these skills from the point of view of experts in teaching and learning and researchers in this era. the need to include these skills in the current curricula; To correspond with the development of modern educational skills and methods of teaching them. This study follows the critical descriptive approach, which came in order to achieve the objectives of the study and answer its questions. This is done by describing skills and classifying them according to their type, as well as the steps to achieve them with scientific graphic criticism. The study reflects on previous studies, authored books, and written documents regarding teaching skills in the twenty-first century. The study reached some results, the most important of which are: These skills are important for their presence in the textbook for the development of higher-order thinking skills among teachers and students at the university and school levels.

ISSN: 1995-8463