ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of the Economic Arguments in Determining the Outcome of the Scottish Referendum "2014"

العنوان بلغة أخرى: دور الحجج الاقتصادية في تحديد نتائج الإستفتاء الأسكتلندي "2014"
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: Toufouti, Youcef (Author)
المجلد/العدد: مج26, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 1273 - 1282
DOI: 10.46313/1707-026-003-076
ISSN: 1112-4377
رقم MD: 1274235
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المملكة المتحدة | العوامل الاقتصادية | الوطنيون الاسكتلنديون | الاستفتاء الأسكتلندي | Scottish Referendum | United Kingdom | Scottish Nationalists | Economic Factors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في عام 2014، هزت مسألة الاستفتاء الأسكتلندي المؤسسة البريطانية من جذورها. دافع أولئك الذين يريدون الاستقلال بحماس عن فوائد الانفصال عن المملكة المتحدة، وكانت رؤيتهم في تناقض صارخ مع أولئك الذين حددوا التكاليف الفادحة للاستقلال. ونظرا لأن غالبية الناخبين الأسكتلنديين اختاروا البقاء كجزء من المملكة المتحدة، بدا أن الوطنيين الأسكتلنديين ارتكبوا أخطاء في التقدير في هذا القرار، عادت الحجج الاقتصادية إلى الواجهة. لذلك يتناول هذا المقال بشكل حصري الحسابات الاقتصادية وراء نتائج الاستفتاء كما يشرح المقال كيف لعبت بعض العوامل الاقتصادية دورا حاسما في رفض غالبية الناخبين الأسكتلنديين الانفصال عن المملكة المتحدة.

In 2014, the issue of Scottish referendum shook the British establishment to its roots. Those wanting independence argued passionately for the benefits of divorce from the United Kingdom, and their vision stood in stark contrast to those who outlined the terrible costs of independence. As a majority of Scottish voters chose to remain part of the United Kingdom, it seemed that the Scottish nationalists made errors of judgment. In that decision, economic arguments were back to the fore. Therefore, this article looks exclusively at the economic calculations behind the referendum results and tries to explain how some economic factors played a decisive role in choosing “no” for a majority of Scottish voters.

ISSN: 1112-4377