ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة موضوعية تحليلية لحديث "ما يلبس المحرم من الثياب"

العنوان بلغة أخرى: An Objective and Analytical Study of the Hadith “What the Muhrim Wears from the Clothes”
المصدر: مجلة ابن خلدون للدراسات والأبحاث
الناشر: مركز ابن العربي للثقافة والنشر
المؤلف الرئيسي: الوادعي، أنور بن محمد بشرى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع6
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 179 - 217
ISSN: 2789-3359
رقم MD: 1274465
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أركان الإسلام | ركن الحج | فريضة الحج | مناسك الحج | Pillars of Islam | Pillar of Hajj | Obligatory Hajj | Rituals of Hajj
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث للتعرف على أحكام ما يلبس المحرم من الثياب وفق الثابت من السيرة النبوية، ولتحقيق هدف البحث فقد اعتمد الباحث على أسلوب واضح في كتابة بحثه، وذلك من خلال: تخريج الحديث المطلوب ودراسته تخريجا إجماليا من الكتب التسعة، وتخريج الأحاديث الواردة في البحث، والحكم عليها حكما إجماليا لما كان خارج الصحيحين، وأما ما كان فيهما أو بأحدهما فالعزو إليهما أو إلى أحدهما مؤذن بالصحة وبيان المرتبة. وتوصل الباحث إلى مجموعة من النتائج أهمها حرص الشريعة على تعليم المسلمين أمور دينهم في كل شؤونهم، وإيجاد الحلول لمن لا يقدر على الاداء، وأوصى الباحث بمجموعة من التوصيات أهمها ضرورة الاعتناء بعلم التخريج قراءة وتطبيقا، وكذا علم علل الحديث؛ فإن هذين العلمين من أهم ما يسهل على الطالب تخريج الحديث تخريجا متقنا.

The research aims to know the provisions of what the Muharram wears according to the fixed clothes from the Prophet’s biography. A total ruling for what was outside the two Sahihs, and as for what was in them or one of them, the attribution to them or to one of them is a muezzin of validity and statement of rank. The researcher reached a set of results, the most important of which is the keenness of Sharia to teach Muslims about their religion in all their affairs, and to find solutions for those who are unable to perform. These two sciences are among the most important things that make it easy for the student to graduate the hadith in an accurate manner.

ISSN: 2789-3359