ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المتخيل الأسطوري في الشعر القصصي العراقي

العنوان بلغة أخرى: The Legendary Imaginary in Iraqi Fictional Poetry
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: الصويلي، هيثم عباس سالم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علي، نوفة حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الصفحات: 1198 - 1220
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1275156
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المتخيل | الأساطير الأدبية | الشعر القصصي العراقي | المعاني المتعددة | Imaginary | Literary Myths | Iraqi Fictional Poetry | Multiple Meanings
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة المتخيل الأسطوري في الشعر القصصي العراقي، بوصف الأسطورة أحد عناصر المتخيل إن لم تكن بؤرتها، حيث شكلت الأسطورة عنصرا مهما في المنجز الأكاديمي العراقي، خاصة بعدما أضحى المتخيل الذي تتولد الأسطورة في فضائه مكونا من مكونات الإنسان مطلقا وجزءا من ذاته المنغرسة في التاريخ يسكنه وينهل من منبعه، لذا تعمل الأسطورة في النص الأدبي على توليد المعاني وإظهار الغائب منها، فمن يتتبع الشعر القصصي المعاصر يجده زاخرا بالنصوص الأسطورية، التي تعمق المعنى وتعززه بالدلالات المتعددة، وهذا ما يحاول البحث دراسته.

This research aims to study the legendary imaginary in Iraqi fictional poetry, by describing the myth as one of the elements of the imaginary, if not its focus. In history, it inhabits it and draws from its source, so the legend in the literary text works to generate meanings and reveal the absent ones. Whoever follows contemporary fictional poetry finds it replete with legendary texts, which deepen the meaning and reinforce it with multiple connotations, and this is what the research tries to study.

ISSN: 2663-2284

عناصر مشابهة