ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشخصية الروائية وأبعادها في رواية نخيل بلا رؤوس لقاسمعلي فراست ورواية أساتذة الوهم لعلي بدر: دراسة مقارنة

العنوان المترجم: The Fictional Character and Its Dimensions in The Palms without Heads Novel by Qasim Ali Farasat and The Professors of Illusion Novel by Ali Bader: A Comparative Study
المصدر: مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: أبو الوفا، شيرين زين العابدين أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع40
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 170 - 191
DOI: 10.21608/JFHSC.2022.224400
ISSN: 2536-9458
رقم MD: 1275436
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: فالدراسة التي يدور حولها هذا البحث هي الشخصية الروائية وأبعادها في رواية نخيل بلا رؤوس ورواية أساتذة الوهم دراسة مقارنة. ويعد الأدب المقارن "فرع من فروع المعرفة يتناول المقارنة بين أدبين أو أكثر ينتمي كل منهما إلى أمة أو قومية أخرى غير الأمة التي ينتمي إليها الأدب الآخر، وينتمي كل أدب منهما في العادة إلى لغة غير اللغة التي ينتمي إليها، وهذه المقارنة قد تكون بين عنصر واحد أو أكثر من عناصر الأدب القومي ونظيره في غيره من الآداب القومية الأخرى، وذلك بغية الوقوف على مناطق التشابه ومناطق الاختلاف بين الآداب، ومعرفة العوامل المسئولة عن ذلك، كذلك فهذه المقارنة قد يكون هدفها ما يلي: 1-كشف الصلات التي بينها، وإبراز تأثير أحدها في غيره من الآداب. 2-الموازنة الفنية أو الموضوعية بينهما. 3-معرفة الصورة التي ارتسمت في ذهن أمة أخرى من خلال أدبها تتبع نزعة أو تيار ما عبر عدة آداب.

The study that this research revolves around is the fictional character and its dimensions in the novel Headless Palms and the novel Professors of Illusion, a comparative study. Comparative literature is a branch of knowledge that deals with the comparison between two or more literatures, each of which belongs to a nation or a nationality other than the nation to which the other literature belongs, and each of them usually belongs to a language other than the language to which it belongs. It is between one or more elements of national literature and its counterpart in other national literatures, in order to identify areas of similarity and areas of difference between literatures, and to know the factors responsible for that. 1- Exposing the links between them, and highlighting the effect of one of them on other manners 2- The technical or objective balance between them 3- Knowing the image that emerged in the mind of another nation through its literature. ? Following a trend or a trend through several etiquettes.

ISSN: 2536-9458

عناصر مشابهة