ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المعايير المتعلقة بتبني ممارسي العلاقات العامة لاستخدام برنامج وتس آب في المؤسسات الحكومية الخدمية المصرية والبحرينية

العنوان بلغة أخرى: The Adoption Standards of Public Relations Practioners’ Usage of Whatsapp in the Governmental Services Institutions
المصدر: المجلة المصرية لبحوث الرأي العام
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الإعلام - مركز بحوث الرأي العام
المؤلف الرئيسي: حسن، عبدالصادق (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Hassan, Abdulsadek
المجلد/العدد: مج21, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 581 - 673
DOI: 10.21608/joa.2022.232761
ISSN: 1110-5844
رقم MD: 1276141
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: "تهدف الدراسة إلى التعرف على المعايير المتعلقة بتبني ممارسي العلاقات العامة لاستخدام برنامج وتس آب في المؤسسات الحكومية الخدمية المصرية والبحرينية في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا، بالتطبيق على عينة متاحة قوامها 225 مفردة. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج، من أهمها: أن الأداء المتوقع من استخدام ممارسي العلاقات العامة لبرنامج الوتس آب في المؤسسات الحكومية الخدمية المصرية والبحرينية جاء كنتيجة لتبني استخدام البرنامج في أغراض العمل في تحقيق العديد من المكاسب في الأداء الوظيفي أو تحقيق أهداف المؤسسات. يعتبر استخدام برنامج الوتس آب من قبل الإدارة العليا والزملاء في العمل من أهم العوامل المؤثرة في تبني استخدام هذا البرنامج في أغراض العمل، وذلك حتى يكون ممارس العلاقات العامة مقبولاً بين الزملاء في تبني هذا الاستخدام في أغراض العمل طالما أن الإدارة العليا تسمح بهذا الاستخدام حتى وإن كان غير مقتنعاً بهذا الاستخدام. تعتبر النية السلوكية من أهم المؤشرات الدالة على الاستخدام الفعلي لبرنامج الوتس آب في أغراض العمل، ويؤثر في النية السلوكية خبرات ممارسي العلاقات العامة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في أغراض العمل. كشفت نتائج اختبار فروض الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الأداء المتوقع من استخدام المبحوثين لبرنامج الوتس آب في أغراض العمل وبين القلق والتوتر."

"The study aims to identify the adoption standards of public relations practitioners’ usage of whatsapp in the governmental services institutions in light of Unified Theory of Acceptance and Use of Technology, applying to an available sample of 225. The study reached many results, the most important of which were: The expected performance of WhatsApp usage in the Egyptian and Bahraini government services institutions came as a result of adopting the program's usage for work purposes and achieving job performance benefits or achieving the goals of institutions. The usage of WhatsApp by top management and colleagues at work is considered one of the most important factors affecting the adoption of its usage for work purposes, so that public relations practitioners are acceptable among their colleagues to adopt the usage of Whatsapp in work purposes. The behavioral intention is one of the most important indicators indicating the actual usage of WhatsApp for work purposes, and the behavioral intention affects the experiences of public relations practitioners in using modern technology for work purposes. The results of hypothesis test revealed that there is a statistically significant correlation between the expected performance of respondents from using WhatsApp for work purposes and anxiety and stress."

ISSN: 1110-5844