ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الأسرة والمؤسسات في مواجهة الأزمات: دراسة سوسيو أنثروبولوجية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Families and Institutions in Confronting Crises: Socio Anthropological Study
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: الخزرجي، سرمد جاسم محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، محمد سالم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 37 - 65
DOI: 10.37136/2000-011-001-001
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1278468
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأزمات | الأسرة | المشكلات الاجتماعية | الإعلام | منظمات المجتمع المدني | Crises | Family | Social Problems | Media | Civil Society Organizations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

65

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث مشكلة الأزمات التي تتعرض لها المجتمعات الإنسانية منذ أقدم العصور، وهذه الأزمات هي صفة ملازمة للإنسان، وقد تنشأ في أي لحظة، وقد تحدث في أي ظروف مفاجئة نتيجة عوامل داخلية أو خارجية، وتهدد المجتمعات الإنسانية وهذا يتطلب القضاء عليها أو معالجتها أو التقليل من حدتها، وذلك للحد من تأثيراتها على المجتمعات. إن ترك الأزمة بدون تدخل أو علاج قد يؤدي إلى مضاعفتها لذا على الأسرة مواجهة الأزمات التي تتعرض لها سواء أكانت هذه الأزمات اجتماعية أم نفسية أم اقتصادية أم صحية، فإن الأزمات الاجتماعية والنفسية هي التي تمر بها الأسرة في حالة انفصال الوالدين، فقبل الانفصال تصل المشاكل إلى أعلى المراحل وهذه تزيد من المعاناة النفسية بين أفراد الأسرة.

This research deals with the problems of human societies since ancient times. These crises are inherent in human beings. They may occur at any moment. They may occur in any sudden circumstances as a result of internal or external factors and threaten human societies. This requires elimination, treatment or minimization. To limit their impact on communities. Leaving the crisis without intervention or treatment may lead to a multiplication. Therefore, the family must face the crises that are exposed to them whether these crises are social, psychological, economic or health, the social and psychological crises are the family in the case of separation of parents, To the highest stages and this increases psychological suffering among family members.

ISSN: 2253-0347