ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Reflection of Satire in Political Cartoons

العنوان بلغة أخرى: انعكاس السخرية في الرسوم الكاريكاتورية السياسية
المصدر: مجلة بحوث اللغات
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: علي، مروة كريم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، وفاء دحام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 142 - 150
ISSN: 2616-6224
رقم MD: 1278633
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهجاء | وسيلة بلاغية | الرسوم الكاريكاتورية السياسية | المعاني المخفية | Satire | Hidden Meanings | Political Cartoons | Figurative Device
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الهجاء هو وسيلة مجازية يستخدم في مجالات مختلفة وأنواع مختلفة من النصوص، وخاصة السياسة. يتم استخدامه لأغراض الترفيه وإخفاء المعاني الحقيقية. ومع ذلك، فإن معظم الدراسات التي أجريت على الهجاء تتعلق بتحليل النص. وبناء على ذلك، تهدف هذه الدراسة إلى تحديد كيفية انعكاس الهجاء في الرسوم الكاريكاتورية السياسية. تتمثل بيانات هذه الدراسة في الرسوم السياسية الأمريكية عن دونالد ترامب، ليتم تحليلها بشكل نقدي وربطها بالواقع. ووجدت الدراسة أن الهجاء في الرسوم الكاريكاتورية عن ترامب يعكس أنانيته وجهله وإهماله كما هو موضح في التعابير المستخدمة في الرسوم الكاريكاتورية الأمريكية.

Satire is a figurative device that is employed in different fields and different types of texts, especially politics. It is used for purposes of entertainment and hiding real meanings. However, most studies done on satire are related text analysis. Accordingly, this study aims at determining how satire is reflected in political cartoons. The data of this study is represented by American political cartoons on Donald Trump, to be analyzed critically in relation to reality. The study found that satire in cartoons on Trump reflect his egoism, ignorance and carelessness as clarified in the expressions used in American cartoons.

ISSN: 2616-6224

عناصر مشابهة