ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Migration and Identity in Pearl Cleage‘s Flyin’ West

العنوان بلغة أخرى: الهجرة والهوية في مسرحية بيل كليج: الهجرة باتجاه الغرب
المصدر: مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: فاضل، أحمد خضر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 1656 - 1679
ISSN: 1992-7452
رقم MD: 1280645
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة | الهجرة | الشعب الأفريقي | حرية الإرادة | الأمريكي | الهوية | Identity | Culture | Migration | African American People | Self-Determination
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر الهوية واحدة من العناصر الرئيسية للحياة في جميع الأزمنة. قد يضحي الفرد بكل ما يملكه من أجل الحفاظ على هويته حتى لو كلفه الأمر بترك وطنه. يتبنى هذا البحث مقاربة نسوية لتحليل دور النساء في مسرحية الهجرة باتجاه الغرب وسعيهن للعثور على هويتهن الشخصية. يحاول البحث أيضا بيان علاقة الهوية بتأريخ وأرض وثقافة الأمريكان ذوي الأصول الأفريقية. توضح الكاتبة المسرحية (بيل كليج) في هذه المسرحية تجربتها الشخصية للهجرة من خلال وجهة نظرها الأنثوية لكي تعيد تشكيل هوية الشعب الأفريقي-الأمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية. علاوة على ذلك تبين الكاتبة كيفية معاناة شخصياتها النسوية مرتين: كنساء تارة وكشخصيات سود تارة أخرى مما ينتج عن ذلك هجرتهن من مكان إلى آخر (من الجنوب إلى الغرب). يشير البحث أيضا إلى أسباب هجرة النساء السود نتيجة لظروف اجتماعية معينة من أجل الحفاظ على هويتهن المبجلة. أخيرا يحاول البحث بيان النتائج الإيجابية لاستبدال المكان من أجل إنجاز الأهداف المرجوة والتأكيد على حرية الإرادة للسود في الولايات المتحدة.

Identity is considered one of the main elements of life in all times. One may sacrifice one's property for the sake of preserving their identity even if they are forced to leave their motherlands. This paper adopts a feminist approach to analyze the role of women in Flyin' West and their endeavor to find their own identity. It also attempts to clarify the relationship of identity to African Americans‟ culture, history, and land. In this play, Pearl Cleage makes clear her own experience of migration by her female point of view to reform the identity of African American people in the United States. Furthermore, she brings out how her women characters suffer twice, as being female and black that results in their movement from one place; south, to another; west. The paper also refers to the causes of migration of black females on account of certain social circumstances in order to sustain their honorable identity. Finally, it tries to find the positive outcomes of the relocation so as to achieve the aims and confirm the self-determination of Blacks in the United States.

ISSN: 1992-7452

عناصر مشابهة