ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Metaphor of “Ghosts” in Maxine H. Kingston’s The Woman Warrior: Motifs and Motives

المصدر: مجلة موارد
الناشر: جامعة سوسة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: Romdhani, Mourad (Author)
المجلد/العدد: ع24
محكمة: نعم
الدولة: تونس
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 51 - 65
DOI: 10.38168/1061-000-024-008
ISSN: 0330-5821
رقم MD: 1280921
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصورة المجازية | الأشباح | التعددية الثقافية | الصورة النمطية | النظريات النسوية | Metaphor | Ghost | Multicultural | Gender Stereotypes | Feminist Theories
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: (المرأة المحاربة) The Woman Warrior تعتبر صورة الأشباح المجازية المشهد الأكثر تواترا في رواية. للكاتبة الصينية الأمريكية ماكسين هونج كينجستون تملأ صورة الأشباح ذكريات طفولة الراوية وتنتشر في بلدها الأم الصين. كما أنها تملأ حياة الراوية في المجتمع الأمريكي. وتبقى الأشباح تحوم في ذاكرة الراوية وذاكرة النص، لتظهر بأشكال مختلفة وتؤد معان مختلفة. ولكنه ليس من السهل أن نقرر إن كانت هذه الأشباح من جنس البشر أو من جنس آخر، ولا يمكن الجزم إن كانت تتعلق بالماضي أو بالحاضر، أو إن كانت ذات جذور صينية أو أمريكية أو إن كانت من جنس الذكر أو الأنثى... فليس من السهل ربط هذه الصورة بزمان أو بمكان وحتى الكلمات تعجز عن احتوائها لأنها تتخطى قواعد اللغة لتصبح قوى خفية تتحكم في ذكريات الراوية وأحاسيسها. تقدم هذه الورقة البحثية نماذج من صورة الأشباح المجازية في نص كينغستون كما تحاول فك رموز هذه الصورة من خلال الاعتماد على النظريات النسوية.

Ghosts are the most common sight in Maxine H. Kingston’s The Woman Warrior (1976). Ghosts exist in the writer’s childhood memories and her country of origin, China. They also populate the writer’s present life in the American society. Ghosts keep hovering in the writer’s memory and text, appearing in different shapes and communicating different meanings. Ghosts cannot be decided to be human or subhuman, pertaining to the past or to the present, Chinese or American, male or female. They cannot easily be anchored in time and space. They cannot even be contained by words since they trespass language and become an invisible power that controls the writer’s memories and feelings. The focus of this paper is to detect ghost images in Kingston’s text and give meaning to such a metaphor, referring to feminist theories.

ISSN: 0330-5821