ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مواقف الشباب السياسية وتفسيراتها السوسيولوجية في ضوء التحولات المجتمعية الراهنة: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: Youth Political Positions and Their Sociological Interpretations in Light of the Current Societal Transformations: A Field Study
المصدر: مجلة جيل الدراسات السياسية والعلاقات الدولية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: محمد، إبراهيم إسماعيل عبده (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Mohamed, Ibrahim Ismail Abdou
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 59 - 89
DOI: 10.33685/1411-000-032-004
ISSN: 2410-3926
رقم MD: 1282530
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: "هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مواقف الشباب تجاه بعض قضايا السياسة الداخلية والخارجية الهامة، ومدى تأثرها بتطورات الأحداث المحلية والدولية الحالية. واعتمدت هذه الدراسة على أسلوب المسح الاجتماعي بالعينة، وتم تطبيقها على عينة من طلاب جامعتي الزقازيق وعين شمس في مصر تتكون من (400) مفردة. واعتمدت الدراسة على الاستبانة كأداة لجمع البيانات. ومن أبرز نتائج الدراسة وعي معظم الشباب بأن ما يقع من مشاكل أو أزمات سياسية عالمية يؤثر بالتأكيد على سياسة الحكومة والمواطنين داخل مصر، كما توجد قناعة لدى الشباب بأن الرعاية الاجتماعية والصحية وتوفير فرص العمل للمواطنين تعد أحد أهم الالتزامات التي يجب أن تحرص الحكومة المصرية على أداءها تجاه مواطنيها."

"This study aimed to know the attitudes of youth towards some important domestic and foreign policy issues and their impact on current domestic and international developments. The study relied on social sample survey method; it was taken 400 as a sample from Zagazig and Ain Shams University students. The study relied on a questionnaire as a tool for data collection. The most prominent results by the study are the awareness of most youth that the global political problems or crises that occur certainly affect the policy of the government and citizens inside Egypt, and there is a conviction among young people that social and health care and providing job opportunities for citizens are one of the most important obligations that the Egyptian government must be keen to perform towards its citizens."

ISSN: 2410-3926