ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







L’usage de la Langue Française dans L'administration en Algerie: Cas de la Banque AGB (Gulf Bank Algerie) de la Ville de Mostaganem

العنوان بلغة أخرى: استخدام اللغة الفرنسية في الإدارة بالجزائر: دراسة حالة بنك AGB (بنك الخليج الجزائر) في مدينة مستغانم
المصدر: مجلة لغة . كلام
الناشر: المركز الجامعي احمد زبانة بغليزان - مخبر اللغة والتواصل
المؤلف الرئيسي: Sahi, Mohamed (Author)
مؤلفين آخرين: Bengoua, Soufiane (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جانفي
الصفحات: 373 - 385
DOI: 10.35779/1718-008-001-030
ISSN: 2437-0746
رقم MD: 1284862
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التفاعلات | التمثيلات | استخدام اللغة | علم اللغة الاجتماعي | اللغة الفرنسية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: سوف نعرض من خلال هذا المقال، وفي إطار اجتماعي لغوي، استخدام اللغة الفرنسية في الإدارة المصرفية الخاصة في الجزائر وبشكل أكثر تحديدا بنك AGB في مدينة مستغانم. الهدف من هذه المساهمة هو معرفة كيف، في سياق مهني، يتمكن المصرفيون، الذين يتحدث معظمهم من اللغة العربية، من التعرف على الفرنسية (لغة أجنبية) من أجل إدارة إدارتهم بشكل صحيح وبالتالي رؤية جميع التمثيلات التي قد يكون لدى هؤلاء المصرفيين في هذه اللغة الأجنبية.

Nous allons montrer par le biais de cet article, et dans un cadre sociolinguistique l'usage et l'emploi du francais dans l'administration bancaire privée en Algérie et plus précisément la banque AGB de la ville de Mostaganem. L'objectif de cette contribution est de voir comment dans un cadre professionnel des banquiers, qui sont dans la majorité arabophones arrivent å se familiariser avec le franqais (langue étrangére) pour gérer convenablement leur administration et ainsi voir toutes les représentations que peuvent avoir ces banquiers envers cette langue étrangére dans un milieu formel.

ISSN: 2437-0746