ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Experiences of Saudi Families with Children who have Intellectual Disability in the Midst of Covid-19 in Alqurayyat

العنوان بلغة أخرى: تجارب الأسر التي لديها أطفال من ذوي الإعاقة الفكرية في أيام كورونا كوفيد 19 بمدينة القريات
المصدر: مجلة التربية الخاصة
الناشر: جامعة الزقازيق - كلية علوم الإعاقة والتأهيل
المؤلف الرئيسي: Alshamri, Khalid Habib (Author)
المجلد/العدد: ع38
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 289 - 311
DOI: 10.21608/mtkh.2022.232036
ISSN: 2356-7996
رقم MD: 1285645
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كوفيد-19 | الإعاقة الفكرية | السعودية | نوعية الحياة | Covid-19 | Intellectual Disability | Saudi Arabia | Quality of Life
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: تمت الدراسة بإجراء على الأسر السعودية مع أطفال من ذوي الإعاقة الفكرية في مدينة القريات خلال جائحة كوفيد-19. تم استخدام المنهج المختلط (التحليل الكمي والنوعي) في هذه الدراسة. كان هناك ما مجموعه ٧٦ من المستجيبين تم توزيع الاستبيانات عبر الإنترنت. بعد ذلك تم إجراء مقابلات مع ١٠ من المشاركين في المسح الأصلي. بناء على الدراسة الاستقصائية تبين أن: بينما تلقت العائلات نفس المستوى من الدعم المادي، قبل الجائحة وأثناءها، انخفض كل من الاستشارات والدعم الاجتماعي بشكل كبير. كشفت المقابلات عن العديد من المصاعب التي واجهتها العائلات بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي طبقت بعد الوباء. تمكنت هذه الدراسة من إثبات أن 19-COVID كان له تأثير كبير على حياة العائلات التي لديها أطفال يعانون ذوي الإعاقة الفكرية. تم تقديم التوصيات المستندة إلى هذه النتائج بما في ذلك؛ أهمية توفير المزيد من الخدمات البديلة المستهدفة، وإعلان عن الخدمات البديلة المتاحة، وكذلك تحسين تصميم الخدمات عن بعد، من أجل إشراك الأسر وتقديم الخدمات القيمة لهم.

The experiences of Saudi Arabian families with children that have intellectual disability (ID) in Alqurayyat city are examined during the COVID-19 pandemic. Mixed methods approach (quantitative and qualitative analysis) was used in this Study. There was a total of 76 online respondents to the survey. Ten of the original survey respondents were interviewed. Based on a survey, it was found that; while families received the same level of material support, before and during the pandemic, both counseling and social support decreased considerably. Interviews revealed several hardships that families had hardships because of the social distancing measures brought by the pandemic. This Study was able to establish that COVID-19 has had a significant impact on the lives of families with children that have ID. Recommendations based on these findings are made including; the importance of the provision of more targeted alternative services, informing careers about alternative services available, as well as improving the design of the remote services, in order to engage and deliver value for clients.

ISSN: 2356-7996